أخبار دوليةعلوم وتكنولوجيا

مارك زوكربرغ: لن أتنحى عن عرش فايسبوك

بعدما أمضى جزءا كبيرا من السنة الحالية في الاعتذار عن الأخطاء الكثيرة لفيسبوك، بدا رئيسها المدير العام، مارك زوكربرغ، أكثر تحديا في مقابلة حصرية مع قناة "سي إن إن بيزنس" يوم أمس الثلاثاء.
 

وبدا زوكربرغ أكثر مقاومة للأصوات المتصاعدة التي تطالبه بتغيير أعضاء مجلس الإدارة والمناصب التنفيذية في فيسبوك، حيث أكد على أن الإمكانات التي يتيحها فيسبوك تتمثل في كونها قوة من أجل الخير، ولم يتجاوب مع التغطيات الصحفية المليئة بالانتقادات اللاذعة الموجهة لشركته، وذلك بعد سنة سلبية من المقالات حول الأخبار الزائفة والتدخل في الانتخابات وقضايا الخصوصية.

ولمّح زوكربرغ إلى استبعاد احتمال إحداث أي تغيير في رأس هرم الشركة في المدى المنظور. وفي جواب على سؤال هل يفكر في التنحي عن رئاسة فيسبوك، قال زوكربرغ: "تلك ليست الخطة". كما أبدى دعمه لذراعه اليمنى شيريل ساندبيرغ، مديرة العلميات، بالرغم من الانتقادات التي تتعرض لها بسبب دورها المحتمل في أزمات فيسبوك الأخيرة.
وصرح زوكربرغ لـ "سي إن إن بزنس" بأن "شيريل جزء مهم من هذه الشركة وهي تقوم بمجهود كبير في عدد من المشاكل المهمة التي نواجها". وأضاف "أنها طالما كانت شريكا مهما لي على امتداد عشر سنوات. وأنا فخور بالعمل الذي قمنا به سويا وآمل أن نستمر في العمل في العقود القادمة".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى