أخبار الدار

بعد موجة الغضب.. بنشماش يدعو أعضاء “البام” إلى تجاوز “السلبية”

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد توالي بلاغات الغاضبين من تسييره لحزب الأصالة والمعاصرة، خرج حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الجرار ليوجه رسائل لمعارضيه في الحزب، ويرمي بكرة الأزمة التنظيمية في ملعبهم.

ودعا بنشماش أعضاء حزبه إلى الخروج مما أسماها بحالة "السلبية"، حسب ما جاء على لسان المتحدث الذي قال خلال لقاء تنظيمي بمدينة العرائش، يوم أمس الأحد، حيث قال"رسالتي لمناضلات ومناضلي الحزب في العرائش وربوع الوطن أن يخرجوا من حالة الانتظارية والسلبية، ويساهموا في التغيير الإيجابي".

وأكد المتحدث على أن حزبه "لم يأت فقط ليمارس الانتخابات"، مشددا على أنه "جاهز للتصدي للمخاطر التي تشهدها بلادنا"، وفق ما جاء على ليان الأمين العام لحزب الجرار.
وخاطب بنشماش الحاضرين قائلا "أريدكم أن تجتهدوا، لنعطي دفعة قوية لتطوير التنظيم الحزبي في الإقليم، ليقوم حزب الأصالة والمعاصرة بدوره في التواصل مع المواطنين ويفتح أبوابه للشباب والنساء".

وكان عدد من أعضاء ومسؤولي حزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، مراكش، والرباط، قد أصدروا بلاغات يحذرون فيها من "أزمة تنظيمية" للحزب، في الوقت الذي يعرف الحزب احتقان كبير خلال الأسابيع الماضية، حيث عبر عدد من القياديين عن امتعاضهم من منهجية بنشماش في قيادة الحزب، وضمنهم عبد اللطيف وهبي وفاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لـ"الجرار"، الأمر الذي ظهر جليا في لقاء عقده بنشماش قبل أيام مع رؤساء الجماعات المنتمين للحزب بمراكش، والذي عرف غياب العديد من الوجوه البارزة في "البام".

رد بنشماش على البلاغات المتوالية كان بإطلاق حملة تجميد عضوية عددمن القياديين في الجهات التي أعلنت غضبها، حيث تتجه قيادة الحزب إلى تجميد عضوية العديد من القياديين لـ"فرض قيم الانضباط والامتثال للقرارات التي تتخذها أجهزة الحزب".
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى