حوادثسلايدر

إيطاليا..اعتقال 4 مغاربة خرقوا “الحجر الصحي” ومسؤولون يصفون الأمر بـ”الفضيحة”

الدار / خاص

تمكنت الشرطة الإيطالية من تحديد هوية مصوري مقطع الفيديو الذي وثق “حفلة في الشوارع” في خضم حالة الطوارئ الصحية لمنع تفشي فيروس “كورونا” المستجد في بوزولي (غرب نابولي)، ويتعلق الامر بأربعة مغاربة قاموا بتصوير الفيديو  يوم 29 مارس المنصرم.

وذكر الموقع الاخباري المحلي ” Ante Prima24 أن اثنين من المشاركين في تصوير الفيديو معروفان لدى مصالح الشرطة، فيما لازالت التحقيقات متواصلة لتحديد هوية جميع الأشخاص الذين شوهدوا في مقطع الفيديو، والذين يبلغ عددهم حوالي خمسين شخصا.

وأثار تداول مقطع الفيديو، جدلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي في إيطاليا، خصوصا وأن السلطات شددت من إجراءاتها للحيلولة دون تفشي فيروس “كورونا” المستجد، كما أن انتشار مقطع الفيديو أثار فزاع وهلعا كبيرين في أوساط السكان والمواطنين.

ووصف رئيس بلدية بوتسولي  فينتشنزو فيغوليا، تداول مقطع الفيديو بـ”الفضيحة”، مؤكدا على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”  أن “مجموعة من البلهاء تجمعوا في مكان عام وخرقوا حالة الطوارئ الصحية بتصرفات غير مسؤولة”.

من جانبه، عبر المستشار الإقليمي للحزب الأخضر، فرانشيسكو إميليو بوريلي عن فزعه قائلا :” “بينما تعاني البلاد وتقاتل ضد تفشي فيروس “كورونا”، في بوتسولي، شاهد السكان مشهدًا غير جدير بالمتابعة، في انتهاك واضح لجميع تدابير الأمن الصحي”.

زر الذهاب إلى الأعلى