أخبار الدارسلايدر

لوسيور كريسطال: توضح أسباب وتداعيات ارتفاع أثمنة المواد الغذائية غير المدعمة خاصة زيوت المائدة

الدار/ خاص

أكدت الشركة المغربية لوسيور كريسطال، اليوم الأربعاء، أن رافقت بالتزام دائم منذ ثمانين سنة، المغاربة في حياتهم اليومية عبر تزويدهم بزيوت مائدة عالية الجودة وبأثمنة مناسبة.

وأفادت لوسيور كريسطال في بلاغ توصل موقع الدار بنسخة منه، أنها دائمة الإنصات لزبنائها وشركائها، كما أنها تتفهم القلق والانزعاج الذي خلفه ارتفاع أسعار زيوت المائدة بالسوق المغربية خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وجاء في البلاغ نفسه: “هذه الزيادة التي همت جميع الفاعلين راجعة بالأساس إلى ارتفاع مهم في أسعار المواد الزراعية الأولية على الصعيد الدولي. ومنذ ماي 2020، بلغ ارتفاع سعر الصوجا 80 % وسعر عباد الشمس 90%”.

وحسب المصدر ذاته:”مراعاة لواجبها في ضمان تموين الأسواق بمختلف ربوع المملكة في ظل هذه الأزمة الصحية العالمية، فقد تمكنت لوسيور كريسطال من تأمين مخزون مهم من المواد الأولية وذلك لتفادي حدوث أي نقص مرتبط بهذه المادة الحيوية. وهذا ما مكن من تأخير أثر ارتفاع الأسعار العالمية على السوق الوطنية”.

وأوضحت لوسيور كريستال، أنه مع استمرار ارتفاع أسعار المواد الزراعية الأولية، وجدت لوسيور كريسطال نفسها مضطرة إلى عكس جزء من هذه الزيادات على أثمنة منتوجاتها.

وحرصا منها على حماية القدرة الشرائية للمستهلكين المغاربة فإن شركة لوسيور كريسطال ستواصل بذل قصارى جهدها للتخفيف من أثر تقلب الأثمنة العالمية للمواد الزراعية الأولية.

زر الذهاب إلى الأعلى