أخبار الدارسلايدر

الأحرار يلحق القيادي بجبهة العمل الأمازيغية توفيق أدركان بمكتبه السياسي

كما تم الإعلان عنه في وقت سابق، ألحق حزب التجمع الوطني للأحرار بمكتبه السياسي توفيق أدركان عضو المجلس الفيدرالي لجبهة العمل السياسي الأمازيغي، وذلك ضمن مبادرة التحاق عدد من نشطاء الحركة الأمازيغية بالحزب.
وحضر توفيق أدركان الاجتماع الأخير للمكتب السياسي للحزب، بناء على مقررات الدورة الأخيرة للمجلس الوطني التي صادقت على مخرجات الحوار مع جبهة العمل السياسي الأمازيغي، حسبما أعلن عنه بلاغ الحزب الأخير.
ويأتي هذا الالتحاق بالمكتب السياسي للحزب لجبهة وحزب الأحرار بعد البلاغ المشترك للطرفين الذي يؤكد على أن هذه الخطوة هي تتويج لمسار الحوار بين حزب التجمع الوطني للأحرار وجبهة العمل السياسي الأمازيغي والذي امتد على مدار شهور عديدة.
وأضاف البلاغ بأن مسارات الحوار والترحيب بمخرجاته السياسية والتنظيمية المتفق عليها، وانخراط الطرفين في تنزيلها مركزيا كما على مستوى الجهات والأقاليم المقرر انخراطها السياسي والتنظيمي بحزب التجمع الوطني للأحرار أفقيا وعموديا، بالتنسيق مع المنسقين الجهويين والإقليميين للحزب والجبهة.
وتأتي هذه الخطوة أيضا، بعد التزام حزب التجمع الوطني للأحرار بالاستمرار في ضمان تمثيلية مهمة للناشطين في الدفاع عن القضية الأمازيغية ضمن الحزب، ومواقف الحزب التي تتماهى مع موقف جبهة العمل الأمازيغية خصوصا فيما يتعلق بالدفاع عن القانون التنظيمي للأمازيغية.

زر الذهاب إلى الأعلى