أخبار دوليةسلايدرفن وثقافة

المخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي يتضامن مع المغاربة و  يستعجل زيارة مراكش

الدار-خاص

لاتزال مشاعر التضامن مع المغرب عقب زلزال الحوز، متواصلة على لسان مشاهير  الفن و السياسة و الرياضة و السينما.

في هذا الصدد، أعرب المخرج الأميركي، مارتن سكورسيزي، يوم الجمعة، في مقطع فيديو، على حسابه الشخصي في منصة “تويتر”، عن تضامنه مع المغاربة بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب. وأسفر عن تدمير العديد من المنازل وفقدان أزيد من الفي شخص.

و أكد  المخرج العالمي، البالغ من العمر  80 ربيعا، أنه مثل عدد من الاشخاص يصعب عليه  التعبير عن إحساسه في هذا الظرف العصيب، خاصةً أنه يرتبط بالمغرب بشكل شخصي بعد تصويره لأفلام عديدة به”.

و أضاف مارتن سكورسيزي، أنه قام أيضا بزيارات متكررة لمدينة مراكش بمناسبة مهرجانها السينمائي الدولي وعطله المتعددة التي قضاها في المملكة،  معربا عن تضامنه مع المغرب، واصفا إياه ب”وطنه الثاني”.

وأشار  المخرج  الأمريكي؛ ذو  الأصول الإيطالية، إلى أنه يشارك الشعب المغربي في مشاعر الحزن والصدمة وأنه يصلي من أجل الضحايا. وختم سكورسيزي رسالته بالقول: “أنا أستعجل لحظة عودتي إلى المكان الذي أحبه كثيرا”، في إشارة إلى مدينة مراكش.

جدير  بالذكر،  أن  مارتن  سكورسيزي، اعلن موافقته على تولي دور الراعي للنسخة السادسة من “ورشات الأطلس”، البرنامج الذي يدعم المواهب المحلية في المغرب.

و أفاد  بيان صادر عن “مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش”، أن سكورسيزي سيكون أول شخصية كبيرة تمت دعوتها لرعاية دورة “ورشات الأطلس”، ومنح اسمه لدفعة الخريجين، مضيفا أنه سيشارك في عدة جلسات مع حاملي المشاريع المختارة في النسخة المقبلة لهذه الورشات.
و أضاف  البيان،  أن سكورسيزي سيفتتح تقليدا جديدا في مهرجان مراكش الذي سينظم من 24 نونبر إلى 2 دجنبر 2023، يتمثل في استضافة شخصية كبيرة جديدة من السينما العالمية، سنويا، لتكون راعيا للورشات، مؤكدا  أن كل دفعة من الفائزين ستحمل اسم الشخصية التي رافقتها؛ وهو ما يعني أن دفعة عام 2023 ستسمى “دفعة مارتن سكورسيزي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى