الرياضة

لاعبات رجاء عين حرودة يغيّرن ملابسهن في الهواء الطلق

الدار/ صلاح الكومري

اضطرت لاعبات رجاء عين حرودة لكرة القدم، إلى تغيير ملابسهن في الهواء الطلق، قبل مباراتهم الأخيرة أمام مولودية أسا، بسبب عدم توفر ملعب المدينة على أبسط الشروط الضرورية لممارسة الرياضة.

وفي الوقت الذي كانت فيه اللاعبات يتجهن إلى مستودع ملابس الملعب، تفاجأن بحالته الكارثية، بحيث تنتشر فيه الأوساخ والقاذورات وتعمه الروائح النتنة، ليجدن أنفسهن مضطرات لتغيير ملابسهن في فوق أرضية الملعب، في الهواء الطلق، أمام أنظار بعض المتفرجين.

ومعلوم أن فرق كرة القدم النسوية، درجة أولى، تعاني الكثير من المشاكل والصعوبات خلال مبارياتها، وتكابد من أجل البقاء في المنافسة، إذ أن هناك فرقا تتنقل في وسائل النقل العمومي، وأخرى، بالكاد توفر قمصان موحدة وأحذية لخوض المباريات.

يذكر أن المغرب كان قد احتضن المناظرة الأفريقية حول كرة القدم النسوية، شهر مارس من سنة 2018، وحرص على خروج المشاركين بالعديد من التوصيات، من أهمها ضرورة تحسين ظروف ممارسة كرة القدم النسوية، في جميع البلدان التي لديها دوريات نسوية.

وفي الفترة الأخيرة، في 30 نونبر الماضي، تم انتخاب السيدة إلا خديجة، رئيسة للعصبة النسوية لكرة القدم، لولاية ممتدة من أربع سنوات، بحيث أنها تعهدت بإصلاح المنظومة الكروية النسوية في أقرب وقت ممكن، من خلال رفع منح الدعم للأندية، والعمل على توفير حافلات تنقل لكل فريق.

 
زر الذهاب إلى الأعلى