أخبار الدار

بنعبد الله: لا نكهة سياسية للحكومة الحالية..والمغاربة فقدوا الثقة

الدار/ مريم بوتوراوت
وجه نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، انتقادات لاذعة للأغلبية الحكومية التي غادرها حزبه قبل أسابيع.
وقال بنعبد الله، في كلمته خلال دورة اللجنة المركزية لحزبه، اليوم السبت بالرباط، إن "مظاهر القلق والتساؤل والغضب التي تخترق معظم فئات والشرائح المجتمعية في المغرب، وضع يؤشر على فقدان عنصر أساسي في التحريك الإيجابي للمجتمعات وهو الثقة"، مضيفا "نحن أمام أزمة جدية وعميقة اسمها أزمة الثقة".
وتابع المتحدث "الأغلبية التي كنا ننتمي إليها ليست مستشعرة لدقة الوضع، وغير قادرة سياسيا على اتخاذ الاصلاحات الكفيلة بتجاوز المرحلة"، معتبرا أن "بعضها مرتكن الى اطمئنان مغشوش حول الأوضاع الحالية، والبعض الآخر شغله الشاغل عرقلة الإنجاز وهو يتطلع إلى انتخابات 2021".
 إلى ذلك، نبه بنعبد الله إلى "استمرار غلبة سمات الضبابية والارتباك والحيرة والقلق والانتظارية على الفضاء الوطني العام، أمام العجز المهول عن تغيير الاوضاع"، مشددا على أن "الأغلبية تمعن في اخلاف موعدها مع مباشرة الاصلاحات الكبرى والأساسية، في ظل استمرار الصراع بين مكوناتها".
واسترسل الأمين العام لحزب "الكتاب" قائلا "جديد ياوح في الأفق، ولا نكهة سياسية للحكومة الحالية ولا تصريح سياسي اعلنته بخصوص توجهاتها الجديدة"، معتبرا أن "الخلافات في ما بينها مرشحة لمزيد من التفاقم كلما اقتربنا من الانتخابات المقبلة، ولاشيء تغير ايجابا ما يؤدي إلى مزيد من الغضب والحنق"، حسب ما جاء على لسان بنعبد الله.

زر الذهاب إلى الأعلى