الرئيسيةالرياضة

بالفيديو..أشرف حكيمي يقف سدا منيعا أمام نيمار

صلاح الكومري

قدم أشرف حكيمي، اللاعب الدولي المغربي، أداء متميزا، مساء أمس (الثلاثاء)، خلال مباراة فريقه بروسيا دوتموند الألماني، أمام ضيفه باري سان جيرمان الفرنسي (2-1)، برسم ذهاب دور ثمن نهائي دوي أبطال أوروبا.
اللاعب الدولي المغربي ساهم بفعالية في فوز فريقه، إذ أنه كان صاحب تمريرة الهدف الأول، الذي أحرزه اللاعب النرويجي إيرلينغ هالاند، إضافة إلى ذلك، وقف حيكمي، خريج مدرسة ريال مدريد الإسباني، سدا منيعا أمام هجمات الفريق الفرنسي، والتي قاد أغلبها اللاعب البرازيلي نيمار داسيلفا، إذ أنه فاز في الكثير من الثنائيات أمام الأخير، وحال دون ترجمة مهاراته على أرضية الميدان.

ونال أشرف حكيمي 7.5 على أدائه في هذه المباراة، وهي العلامة ذاتها التي نالها النرويجي إيرلينغ هالاند، نجم المباراة.
وتشير الأحصائيات إلى أن حكيمي لمس الكرة 81 مرة، وقدم 88 في المائة من التمريرات الدقيقة، وفاز في 6 منازلات ثنائية، وساهم في كسر 4 كرات لفريق باري سان جيرمان، وأتيحت له فرصتين سانحتين للستجيل.

وعقب هذه المباراة، تبادل أشرف حكيمي قميصه مع النجم البرازيلي نيمار، وأبدى، في تصريح صحفي، رضاه على أدائه، وقال إنه يعمل على تقديم واجباته، مشيرا إلى أن الفوز أمام الفريق الفرنسي مهم، لكن ماتزال هناك مباراة الإياب في باريس، وقال: “سعداء للغاية بما قدناه، لقد كافحنا جيدا من أجل هذا الفوز، ونستحقه في النهاية، ولو أنه ليس كبيرا، المهم أن نفوز أمام جمهورنا، في انتظار مباراة الإياب”.

وحول مستقبله الكروي، وهل سيستمر مع بروسيا دورتموند أو سيعود إلى فريقه الأصلي ريال مدريد، قال حكيمي، إنه يركز، في الظرفية الحالية، على اللعب وتقديم أفضل ما لديه، ويسعى، في المستقبل، إلى الاستمرار في اللعب، “وهذا ما يوفره لي بروسيا دورتموند”.

زر الذهاب إلى الأعلى