الدورى الاسبانىالرئيسيةالرياضة

حوار.. ميسي يكشف أسرار حياته الشخصية لأول مرة وعلاقته بنيمار ورونالدو

في حوار مع مطول مع صحيفة “موندو دبورتيفو”، يشكف ليونيل ميسي، نجم فريق برشلون لكرة القدم، وأحسن لاعب في العالم، الكثير من أسرار حياته المهنية والشخصية، وعلاقته بولديه ثاغو وماثيو، زوجته أنتونيلا.

ما الذي فوجئت به من كيكي سيتين؟
ميسي: كنت أعرفه بالفعل لأنه واجهني، وتحدثت معه مرة سابقا. إنه شخص قريب للغاية، ثرثار للغاية، ويعيش كل التفاصيل. ويحب كرة القدم كثيرا ويتحدث بإستمرار عن هذا.

هل ريال مدريد خسر الكثير بدون رونالدو؟
خسروا الكثير من الأهداف، كان هذا شيئا واضحا سيحدث. ليس فقط الأهداف. كريستيانو رونالدو يمنحك العديد من الأشياء الأخرى. لقد قلت بالفعل، يبدو طبيعيا أن اللاعب الذي يسجل 50 هدفا في كل موسم لم يعد لديك، سواء كنت ترغب في ذلك أم لا. يوجد في مدريد لاعبون رائعون، لكن كريستيانو يسجل 50 هدفا في الموسم”.

ماذا عن تصريحات أبيدال؟
لا أعرف ما حدث له ليقول ذلك، لكنني قمت بالرد لأنني شعرت بالهجوم. شعرت أنه كان يهاجم اللاعبين. وهناك الكثير من الأشياء التي تقال عن غرفة الملابس، لأنها تتعامل مع كل شيء، مما يؤدي إلى إقالة المدربين، وجلب لاعبين آخرين، وخاصة أنا. مثل أن يكون لدي الكثير من القوة لإتخاذ القرارات. أزعجني أن أقول إن شخصا من النادي، سكرتير تقني… خرج لوضع اللاعبين كمبرر لطرد المدرب، بدا الأمر مجنونا. إنه السكرتير الفني الذي يتخذ القرارات ويتحمل المسؤولية، هو الذي يتخذ القرارات، لهذا السبب ذهبت لتوضيح ذلك، كنت أعرف أنني لا أستطيع السماح لمدير الرياضة بمهاجمتي بهذه الطريقة.
أبيدال هاجم غرفة الملابس. لهذا السبب أخبرته أن يعطي أسماء ويقول من كان هذا الشخص قبل جعله تعميم الأمور، ثم على المستوى الشخصي أيضا، لأنه قيل كثيرا بالفعل أنني أتخذ القرارات وأصدر أوامر، وهذا غير صحيح. هذا هو السبب أيضا.

لماذا يعتقد الكثير أنك تتخذ القرارات؟
لا أدري، لقد حدث لي هذا أيضا في المنتخب الأرجنتيني، حيث قيل إنني اخترت مدربين، وأن أصدقائي هم من يلعبون… لا أعرف، حقيقة أن أكون لمدة طويلة في مكان واحد ومعرفة الكثير ربما هذا هو السبب. أنا لدي رأي فقط.

من الأفضل أن يكون الفريق أكثر هدوءا أليس كذلك؟
نعم، الحقيقة هي أننا منذ يناير حتى الآن نمر مع مشكلة تلو الأخرى. ما نحتاج إليه هو الهدوء والتفكير في كرة القدم والتفكير في المباريات ومحاولة النمو. على الأقل عزل أنفسنا، لأنها ستكون أشهر معقدة.

أنت الآن تصنع أكثر وتسجل أقل، ما هو السبب؟
بسبب ما تحدثنا عنه من قبل، هو أن أكون في الوسط لخلق التفوق. وألعب أكثر من الكرة، أسلوب لعبنا يعتمد على هذا أيضا، لأننا بذلك نسيطر أكثر. صحيح أنه سنحت لي فرص تسجيل، لكنني أهدرتها. لكن هذا الأمر لا يقلقني.

كيف حالك مع جريزمان؟
لدينا علاقة جيدة، كما هو الحال مع جميع اللاعبين. خارج الميدان لدينا أيضا علاقة جيدة، من الواضح أنه كان من الطبيعي أن يجد صعوبة في التأقلم في البداية، والتعرف على بعضنا البعض، وفهم تحركات بعضنا، هو يأتي من أسلوب مختلف. اعتادوا على اللعب بطريقة أخرى، كان الأمر متروكا له أيضا للعب على اليسار، والذي ربما لم يكن المكان الذي يشعر فيه بأفضل حال، ولكن اليوم لدينا إمكانيات أكثر للتواصل، نحن أقرب وأكثر تقاربا معا. هذا لا يحدث لأننا نتعامل بشكل سيء، ولكن بسبب ظروف المباريات، نحن نعمل بشكل جيد للغاية “.

هل سيعود سواريز بالوقت المناسب؟
إنه مجنون بالعودة وبشغف. سوف ننتظر لنرى كيف يتطور ونأمل أن يعود قريبا لأنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا، وفي تلك المباريات أعتقد أنه تم ملاحظة ذلك، نحن حقا في حاجته.

ماذا عن أنسو فاتي؟
إنه لاعب مهم للغاية ومظهر رائع للنادي ولنا وللجميع. لكن عليك أن تأخذ الأمر بسهولة، كما كان في وقتي أيضا، لا يجب تحميله الكثير من المسؤولية. في هذا الوقت الدخول للنادي أكثر صعوبة من وقتي، كانت الأمور مختلفة، في بعض الأحيان عندما لا تسير الأمور على ما يرام، يكون من الصعب للغاية ممارسة الضغط على صبي يبلغ من العمر 17 عاما. هو يتمتع بالكثير من الجودة والكثير من الإمكانيات، لكن عليك أن تسهل عليه الأمر.

تريد عودة نيمار؟
قلت ذلك عدة مرات، نيمار واحد من أفضل لاعبي العالم، وسأحب عودته.

ماذا قدم نيمار في غرفة الملابس؟
لقد كان شخصا سعيدا جدا، كان دائما سعيد. وكان ممتعا داخل وخارج الملعب. لطالما جعل اللاعبين سعداء.

ماذا تقول للجماهير التي لا تريد عودة نيمار؟
من الطبيعي أن يراه الناس بهذه الطريقة بسبب طريقة مغادرته، كما أنه أزعجني في ذلك الوقت، حاولنا إقناعه بعدم فعل ذلك. لكن في النهاية. نريد جميعا أن نفوز ونحصل على الأفضل. كما قلت من قبل، إنه واحد من أفضل اللاعبين وساهم معنا كثيرا في الملعب، لكن من المهم أن يفكر الناس في هذا الأمر، لأنه غادر بطريقة لم تعجبهم..إنه يتطلع حقا إلى العودة، ويبدو دائما آسفا. لقد فعل الكثير للعودة، وستكون هذه هي الخطوة الأولى لمحاولة العودة.

لاوتارو (المهاجم الأرجنتيني في إنتر ميلان)؟
لاوتارو قال إنه يجب سواريز، أتمنى أن يتمكن من القدوم ومحاربة كل شيء معا، لدى لاوتارو تشابه كبير مع لويس، وهما يتحكمان بالجسد بشكل جيد للغاية، يسيطران على الكرة، لديهم نفس الإنهاء. لديهم أشياء مماثلة، قلت دائما إن اللاعبين الجيدين يستطيعون التأقلم هنا، وفي حال قدوم لاوتارو سيساعده سواريز كثيرا، أنا متحمس جدا لرؤيته.

دوري الأبطال؟
أتمنى الفوز بدوري الأبطال منذ سنوات، أريد الإستمتاع به مرة أخرى، في آخر سنة كنا قريبين للغاية من الفوز بدوري الأبطال، لكننا تركناها تهرب، كنا نعلم أن هدف ليفربول هو العودة في المباراة، كانت الفكرة أن ما حدث في روما لن نسمح له بالحدوث مرة أخرى، لكننا لم ننافس. كانوا أفضل في كل شيء، كنا على إستعداد، لكن ذلك حدث مرة أخرى.

هل تريد مواجهة ليفربول؟
دعنا نعبر نابولي أولا.

رأيك في رونالدو؟
من الطبيعي أن يستمر في التسجيل، إنه مهاجم مفترس، يحب أن يسجل في أي يوم يلعب هو سوف يسجل. لديه العديد من الأشياء الجيدة كمهاجم.

إذا لعبت مع رونالدو، هل ستمرر الكرة له؟
نعم. أعتقد ذلك.

رغبتك في نهاية الموسم؟
أن نقدم مستوى أفضل من الآن، بحيث يمكننا الإستمرار في النمو، نحن في طريقنا للتحسن. يجب أن نتحلى بالصبر ونأمل أن نتمكن من تغير هذا الوضع.

ماذا عن حياتك الشخصية؟
أحب الروتين في مهنتي وفي حياتي الشخصية، حياتي طبيعية جدا، ننتبه للأطفال ولحسن الحظ مهنتي تسمح لي بقضاء الكثير من الوقت مع أطفالي، بعد التدريب أذهب لتناول الطعام مع أنتونيلا وقضاء الوقت مع الأطفال، أسألهم عن النشاطات التي قاموا بها، وأبقى معهم حتى النوم، ويومي الثلاثاء والخميس يمارس الأطفال كرة القدم، ونأخذهم إلى المدينة الرياضية والمدرسة.

ماذا عن ولديك تياغو وماثيو؟
تياغو وماتيو يعشقان كرة القدم، يتواجدان معي في التدريبات أحيانا، يطرحان الكثير من الأسئلة ليس فقط عن برشلونة، بل عن بعض الفرق الأخرى في العالم، خاصة تياغو، إنه حب العديد من النجوم، يتحدث كثيرا عن لويس سواريز، غريزمان، أرتورو فيدال بسبب شعره، وأيضا كيليان مبابي وكريستيانو رونالدو ونيمار.

زر الذهاب إلى الأعلى