الدورى المحلىالرئيسيةالرياضة

لقجع يتدخل لحل خلاف العصبة الاحترافية والرجاء البيضاوي

صلاح الكومري

بينما استعصى على لجنة البرمجة، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التواصل لحل توافقي، مع مسؤولي الرجاء البيضاوي، بخصوص موعد خوض مباراة الفريق أمام ضيفه نهضة الزمامرة، التي كان من المفترض إجراؤها يوم غد (الاثنين)، تدخل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، وأمر بتأجيل المباراة إياها، إلى غاية موعد لاحق.
انطلق مسلسل شد الحبل بين لجنة البرمجة ومسؤولي الرجاء، حول هذه المباراة، عشية الجمعة الأخير، في لقاء جمع الطرفين في مقر الجامعة الملكية المغربية ودام زهاء 7 ساعات، اقترح الرجاويون تأجيل المباراة إياها إلى موعد لاحق، وافقت لجنة البرمجة على المقترح، شريطة خوض هذه المباراة، وباقي المباريات المؤجلة شهر أبريل المقبل، في الفترة التي تعرف توقف الدوري الوطني من أجل مشاركة المنتخب المحلي في نهائيات كأس أفريقيا.
رفض مسؤولو الرجاء البيضاوي المقترح، بداية، الشيء الذي دفع لجنة البرمجة إلى تثبيت موعد المباراة يوم الاثنين المقبل، بداعي أنه لا توجد تواريخ تسمح للفريق الأخضر بخوض مؤجلاته.
وجد الرجاويون أنفسهم أمام باب مغلق، فربطوا اتصالاتهم مع فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، طمعا في تدخله شخصيا في هذه “النازلة”، استجاب لهم على مضض، وأمر مسؤولي لجنة البرمجة بتأجيل المباراة إياها، لكن شريطة إرسال الرجاء البيضاوي، لتعهد كتابي، بالتزامهم بخوض هذه المباراة، وباقي المباريات المؤجلة خلال فترة توقف الدوري الوطني للمحترفين على هامش نهائيات كأس افريقيا.
يقول مصدر مطلع: “في البداية رفضوا مقترح لجنة البرمجة، ثم وافقوا عليه بعد تدخل من فوزي لقجع، لقد خلقوا جدلا من فراغ، من لا شيء، كان يمكنهم أن يقبلوا بمقترح لجنة البرمجة وينتهي الأمر”.

زر الذهاب إلى الأعلى