أخبار الدار

أعضاء بالكونغرس الأمريكي: البوليساريو منظمة إرهابية تمولها إيران

العيون: سعيد المرابط 

كشف ”جو ويلسون“، في تغريدة على حسابه الشخصي على "تويتر"، أن ثلاثة أعضاء من ”الكونغرس“ الأميركي، أصدوا بياناً يعلنون فيه أنهم تقدموا إلى رئاسة مجلس الكونغرس بمشروع قرار يحمل رقم ”1101“، يطالبون فيه بدعم المغرب وإدانة جبهة البوليساريو باعتبارها ”منظمة إرهابية تمولها إيران“. 

 

وقال ”جو ويلسون، كارلوس كوربيلو وجيري كونولي“ في بيانهم الذي نشر على الموقع الرسمي، لعضو الكونغرس الأمريكي ”جو ويلسون“، أن مشروع القرار، الذي تقدموا به: ”يؤكد على قوة العلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة المغربية“.

وندد ذات البيان، بالتصرفات الأخيرة لجبهة البوليساريو، معتبرين أنها ”منظمة إرهابية“ تحت تمويلٍ إيراني.

وأشار أعضاء الكونغرس الثلاثة، إلى أن المملكة المغربية كانت أول دولة تعترف بالولايات المتحدة، في عام 1777 ولا تزال حليفاً استراتيجياً هاماً، وشريكا للسلام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف ذات البيان، أن النظام الإرهابي في إيران يمول الهجمات على المغرب من قبل جبهة البوليساريو، وقد حان الوقت للأمم المتحدة لتشجيع التوصل إلى حل سلمي للصراع في الصّحراء. 

جو ويلسون، الذي غرد معلناً عن البيان، هو سياسي أمريكي عن الحزب الجمهوري وعضو مجلس الشيوخ، اشتهر بصرخته في وجه الرئيس الأمريكي الأسبق ”باراك أوباما“، التي أثارت ضجة إعلامية، في دجنبر سنة 2009، حين قاطعه قائلاً ”أنت كاذب“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى