أخبار الدارالمواطنسلايدر

فوربس “تقصي” مراكش وتختار ثلاث مدن مغربية ضمن أفضل الوجهات السياحية

الدار/ ترجمات

“إلى جانب مراكش، التي تجذب أكبر عدد من السياح كل عام، هناك ثلاثة منطاق يجب عليك زيارتها بأي ثمن نظرا لأصالتها وجمالها وسحرها”، تكتب مجلة “فوربس” الأمريكية.

أول هذه  المناطق، مدينة طنجة المكان الذي يمكن لأي سائح أن يحلم به. منتجع ساحلي مهم ، تقع هذه المدينة في الطرف الشمالي الغربي من البلاد مع مضيق جبل طارق. تتضم المدينة مجموعة متنوعة من المرافق السياحية والسياحية، وشاطئ يمتد على ما يزيد عن 7 كيلومتر. بفضل قوتها، جذبت هذه المدينة العديد من الفنانين والكتاب مثل بول بولز وتينيسي ويليامز وجاك كيرواك ووليام بوروز. وقد بنيت بعض المنازل الراقية هناك.

المدنية الثانية التي تستحق أكثر من زيارة، هي شفشاون أو كام يطلق عليها المغاربة “الشاون”، هي مدينة زرقاء للغاية، وتقع في جبال شمال شرق المغرب. إنها مدينة تستحق الزيارة بسبب معالمها السياحية. المدينة الزرقاء هي واحدة من أكثر المدن التي تحظى ببرمجة السياح في العالم. يعود تاريخ المدينة إلى عام 1492. وكان اليهود الذين طردوا من إسبانيا، بعد 21 عامًا من تأسيسها، قد جلبوا لمسة خاصة إلى “الشاون” ورسموا المباني باللون الأزرق لتعكس لون السماء ودلالة على وجود الله وقوته.

فاس هي الوجهة الرئيسية للمغرب. المدينة القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى، سليمة وحقيقية، مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. وسوف تدهش أي زائر. تأسست المدينة في القرن الثامن الميلادي، وهي موطن لأقدم جامعة في العالم. تعتبر فاس العاصمة الثقافية والروحية للمملكة. يتم تطوير الموسيقى الصوفية والأغاني والأغاني الساحرة في هذه المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى