حوادثسلايدر

اسبانيا..5 سنوات لإرهابي مغربي خطط لتفجيرات ارهابية في سرقسطة وأدان بالولاء لداعش

الدار / خاص

أدانت المحكمة الوطنية الاسبانية، المغربي “مارويان ب”، الجهادي الذي اعتقل في يناير 2019، بـ5 سنوات سجنا نافذا بتهمة نشر محتوى إرهابي على شبكات التواصل الاجتماعي، وفقا لما نشرته صحيفة “هيرالدو”.

وتم اعتقال المغربي الذي يعيش في منطقة لاس ديليسياس في سرقسطة منذ عام 2010، في 29 يناير 2018 بعد قيامه بنشر محتوى عنيف يتعلق بأعمال تنظيم “داعش” الارهابي.

وعثرت عناصر الشرطة الاسبانية، بمقر الارهابي المغربي، على جهاز كمبيوتر وهاتفه المحمول والعديد من أجهزة التخزين، كما تم العثور وتحليل الوثائق الكثيرة والعديد من الصور والمحتويات الجهادية التي تم العثور عليها بحوزته.

ومن ضمن الصور التي تم العثور عليها، صور تحتوي على خطط لمحطة ديليسياس متعددة الوسائط، والمناطق المحيطة بمركز أوغوستا للتسوق في سرقسطة.

وتمكنت وحدة الاستخبارات التابعة للحرس المدني، التي نشرت حوالي 20 عميلاً لاعتقال الجهادي مع طلوع الفجر، أن تتأكد فيما بعد أن “مارويان ب” استخدم ملفه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي Twitter لتحميل صورة لقصر الجعفرية في سرقسطة مع صورة علم داعش.

وأكد  مكتب المدعي العام أن هذه الصورة المنشورة في 20 يونيو 2014 قد تسببت في “قلق كبير وطبيعي في عاصمة أراغون، علما بأن التحريات أظهرت أن الجهادي أدى قسم الولاء لداعش من خلال تسجيل صوتي نشره على فيسبوك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى