حوادثسلايدر

هكذا أطاحت المخابرات المغربية ونظيرتها الاسبانية بـ “داعشي” مغربي  في اسبانيا

الدار/ خاص

اعتقلت عناصر الحرس المدني الاسباني، اليوم الجمعة، “داعشيا” مغربيا يشتبه في التخطيط لهجوم إرهابي في برشلونة، بحسب ما ذكره موقع قناة ” Antena 3″.

وأفاد ذات المصدر أن المعتقل يعد أحد “الذئاب المنفردة” التي تم اخضاعها للتحقيق منذ أمد طويل، مشيرا الى أنه بالنظر إلى سرعة هذا الهجوم المحتمل، فقد اضطر ضباط الحرس المدني الى اقتحام  منزله لاعتقاله.

ويتعلق الأمر بشاب مغربي عثر على صور لمدينة برشلونة على جهاز حاسوبه الخاص به، كما خرق مرارًا إجراءات الطوارئ الصحية في الجارة الشمالية، مغادرا منزله بغية التقاط صور للمناطق السياحية في برشلونة والتي كان يخطط لتحويلها لحمام دم.

تنفيذ هذه العملية الأمنية، تم بقيادة محكمة التحقيق من طرق الشرطة المركزية رقم 4 ومكتب المدعي العام للمحكمة الوطنية، بالاشتراك مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب، و بمساعدة استثنائية من مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي “أف.ب.اي”.

ونقلت صحيفة الباييس عن بيان صحفي أن “المعتقل تأثر تمامًا بالدعاية التحريضية لتنظيم داعش الإرهابي، بشكل جعله يتعهد “بالولاء المطلق للمنظمة الإرهابية المذكورة”، التي تعتبر “تهديدًا حقيقيًا للأمن”، كما أعرب المعتقل علنا عن دعمه لأطروحات، وخطابات داعش الإرهابية وكراهيته للغرب من خلال ملفاته الشخصية على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث أشار أيضا إلى أنه درس في جامعة برشلونة وأنه عملت في مطعم يقدم المأكولات الهندية”.

زر الذهاب إلى الأعلى