أخبار الدارسلايدر

رئيس الفريق الاشتراكي: عدم تقديم “أمنستي” لأي أدلة على اتهاماتها يفرض عليها الاعتذار للمغرب والمغاربة

الدار / رشيد محمودي – تصوير: منير الخالفي

قال شقران امام، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، في تصريح خاص لموقع الدار اليوم الثلاثاء، إن المنظمة الدولية، “أمنستي”، مطالبة بتقديم أدلة على كل الإدعاءات المتعلقة بالوضعية الحقوقية بالمغرب، مشيرا إلى أن العالم بأسره يعترف بأن المملكة قطعت أشواطا كبيرة في مجال حقوق الإنسان وكانت لها الجرأة الكافية للقيام بالمصالحة الكبرى في مرحلة سابقة.

وأكد شقران، أن الدور الذي قام به الراحل والمجاهد عبد الرحمان اليوسفي وضع المغرب منذ سنوات في مكانة مهمة على الصعيد العالمي، موضحا أن تقرير منظمة العفو الدولية، المتعلقة بغياب حرية التعبير يدل على أن هذه المنظمة تجتهد فقط في إعطاء الأحكام الجاهزة التي لا تتماشى مع مبادئ الحياد والموضوعية، قائلا:” كل المعطيات التي جاءت في التقرير بعيد عن الواقعية ومع ما يقع ببلادنا وهي تعكس وجود تحامل سياسي كبير”.

وتابع المتحدث قائلا: “المغرب شأنه شأن جميع دول العالم.. صحيح أننا لم نصل للكمال لكن حينما تسجل حالات معزولة فلا شك ان القانون له كلمته وكل الفاعلين في المجتمع بعين مفتوحة لرصد أي خرق..ولنا مناعتنا الذاتية وبلادنا مفتوحة بكل حرية ومن واجب المنظمات الحقوقية أن تتعامل بحياد وموضوعية”.

ويرى رئيس الفريق الاشتراكي، أن منظمة العفو الدولية ارتكبت خطأ كبيرا في عدم الرد على مطلب الحكومة المغربية بحيث أنه عدم تقديم أدلة على اتهاماتها يفرض عليها الاعتذار للمغاربة.

زر الذهاب إلى الأعلى