المواطن

ضحايا الشركة الماليزية بتامسنا يحتجون لهذا السبب

الدار/ أسماء لشكر – تصوير: مروى البوزيدي 

نظم ضحايا الشركة الماليزية هداية، صباح اليوم الأحد، وقفة احتجاجية بتامسنا، مطالبين المسؤولين بالتدخل لحل ملفهم المعقد، منذ أزيد من 10 سنوات، بعد عدم الاستفادة من  تسلم شققهم.

ورفع المحتجون شعارات تناشد الملك لتدخل لرفع يد مؤسسة بنكية عن ملف الحجز، لتمكين 1200 أسرة من الاستفادة من شققهم .

وقال علي أمغار، رئيس جمعية مرج البحرين بتامسنا، في تصريحه لـ"الدار" إن هذه الوقفة تأتي بعد تماطل المسؤولين في حل ملف يتعلق بمشروع سكني تابع لشركة ماليزية، مشيرا إلى أن المستفيدين من الشقق لم يتوصلوا بشواهد الملكية بعد حجز مؤسسة بنكية للمساكن الجاهزة نظرا للديون المتراكمة على هذه الشركة .

واستنكر المتحدث ذاته، تجاهل الحكومة والمسؤولين وللتماطل  الذي طال هذا الملف وغياب الجهات المسؤولة والوزرات الوصية لوضع حد لمشكل 1200 أسرة لم تستلم شققها بعد انسحاب الشركة الماليزية من المشروع.

وبدوره أشار مصطفى المودني،  الكاتب العام للجمعية، أنه بعد اقتراب تجهيز الشطر الثاني الذي سلم للعمران، لازال المشكل قائما بالنسبة للمستفيدين من الشطر الأول إذ لم تسلم لهم شهادة الملكية.

و أكدت فاطمة مهدى، إحدى المتضررات، أنها اقتنت شقة سنة 2010، ودفعت 30 مليون للشركة الماليزية، ولم تستفد لحد الآن، مشيرة  إلى أن هناك 1200 شخص لم تسلم لهم شققهم رغم جاهزياتها.

وأضافت المتحدثة ذاتها، أن الشركة الماليزية  أخدت قروضا من البنك دون ضمانات وبعد إعلان إفلاسها انسحبت من المشروع وحجزت المؤسسة البنكية على الشقق، ولهذا السبب لم تسلم لأصحابها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى