أخبار الدار

بحضور عامل الإقليم.. الأغلبية تطيح برئيس المجلس الإقليمي بميدلت

الدار/ هيام بحراوي

تمكن خمسة عشر مستشارا جماعيا بالمجلس الإقليمي لميدلت، من الإطاحة برئيس المجلس سعيد الطاهري، خلال الدورة العادية التي عقدت في جلستها الثانية أول أمس الجمعة، بعدما صوتوا بالإيجاب على طلب إقالة الرئيس.

وحسب مصدر مقرب، فإن الجلسة الثانية  التي حضرها عامل الإقليم، دافع فيها رئيس المجلس الإقليمي، بشدة عن نفسه، معتبرا أن التداول والتصويت بشأن موضوع إقالته ، يشكل مخالفة للقانون وللفصل 145 من الدستور.

وقد رفض الرئيس ، التداول بشأن إقالته وهو ما جعل الأغلبية تعين نائبه الأول لمتابعة  السير العادي للجلسة التي تم التصويت خلالها بإقالة رئيس المجلس الإقليمي، حيث صوت ثلاثة عشر مستشارا جماعيا من أصل 15 على إقالة الرئيس، في حين إعترض الرئيس وكاتب المجلس على قرار الإقالة.

وحضر مفوض قضائي، للجلسة الثانية، ووثّق مجريات الدورة الإستثنائية لإقالة رئيس المجلس الإقليمي لميدلت، حيث تابع أطوار الدورة وعاين الحضور والمصوتين على قرار الإقالة، وحرر محضرا رسميا بخصوصها.

يشار أن إقالة رئيس المجلس الإقليمي لميدلت، جاءت بناء على طلب تقدم به ثلاثة عشر مستشارا جماعيا من أصل 15 ، وقعوا على عريضة، تتضمن أسماءهم يطالبون فيها بإدراج طلب الإقالة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر يناير، باعتبارها أول دورة عادية بعد انصرام أجل ثلاث سنوات على انتخابه كرئيس للمجلس، بناءا على ما جاءت به المادة 71 من القانون التنظيمي رقم 112-14 المتعلق بالعمالات والأقاليم.

وتتمثل أسباب الإقالة، حسب ما صرحت به مصادر لموقع "الدار"  في انفراد الرئيس بالقرارات وتدبيره الأحادي لعدد من الملفات، مؤكدة أن هناك مستشارين ينتمون إلى حزب رئيس المجلس الإقليمي، انضموا للأغلبية ووقعوا على عريضة الإقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى