فن وثقافة

“طاكسي بيض” يجمع ثلة من الفنانين المغاربة

الدار/ سمية أسيدهم – تصوير: حسام أديب

احتضنت سينما "ميغاراما" بالدارالبيضاء، ليلة أمس الأربعاء ، العرض الأول لفيلم "طاكسي بيض"، والذي يجمع نخبة من الممثلين المغاربة. والذي يندرج ضمن نوعية الأفلام الفكاهية الدرامية.

 وتدور أحداث العمل حول رحلة في "طاكسي أبيض"، حيث يأخد مخرج الفيلم، منصف مالزي، الجمهوره إلى سفر مليء بالتوتر والضحك والضعف، تتقاسمه شخصيات قاسية، وأخرى بريئة وعاطفية تتحرك في فضاءات مختلفة، لكن الحلقة الأهم هم راكبو" طاكسي بيض" الذين قادتهم الظروف كي يصبحوا رهائن تاجر للمخدرات. 

وفي تصريح خاص لموقع "الدار" أعرب المخرج الشاب منصف مالزي، عن سعادته لردود الفعل الأولية للجمهور، وكما أكد أن العمل أخد منه الوقت الكثير، لأنه كانت تنقصه الإمكانيات التقنية الضرورية لإنتاج الفيلم ، لكن التشبث بالإرادة والحماس والرغبة في بلوغ الهدف ، مكن من تحقيق الرهان والخروج بالفيلم إلى حيز الوجود .

وبدورها عبرت زوجة مالزي الممثلة "سحر الصديقي" عن  فخرها بالعمل الذي يعتبر ثمرة جهود ثلاث سنوات، وبخصوص الدور الذي تلعبه الصديقي، فهي تجسد دور ممرضة كانت ضمن الأفراد الآخرين الذين جمعهم" طاكسي ابيض" ، حيث التقت بهم دون أن يكون بينهم سابق معرفة.

وتحكي الممرضة كيف أنهم تعرضوا لكثير من المحن والمتاعب أثناء رحلتهم التي جعلتهم يعيشون وكأنهم أسرة واحدة .

وأضافت الممثلة المغربية أن الفكرة التي بنيت عليها أطوار هذا الشريط السينمائي مستلهمة من عمل مسرحي، اشتغلت عليه وكان موضوعه يدور حول الطاكسي، حيث تطورت الفكرة وأصبحت تحكي قصة أخرى، ليتقرر بعد ذلك تحويلها إلى فيلم طويل .

وتقاسم بطولة العمل ثلة من الفنانين المغاربة، من بينهم الفنان محمد الخياري الذي يجسد دور سائق الطاكسي، ومحسن مالزي الذي يلعب دور فرد من أفراد العصابة،  وأما دور الشرطي فكان للممثل أنس الباز، وكما شارك الفنان حسن فولان في طاكسي بيض كإحدى ركاب الطاكسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى