أخبار الدار

مشروع قانون المالية.. 40 ألف منصب شغل جديد في الأفق

مريم بوتوراوت

كشف سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن حكومته تعتزم العمل على خلق آلاف مناصب الشغل بموجب مشروع قانون المالية لسنة 2019.

وأوضح رئيس الحكومة، في لقاء مع فريقي حزب العدالة والتنمية بالبرلمان، يوم أمس الجمعة، أن الحكومة ستقوم بإحداث 40 ألف منصب شغل بمقتضى قانون المالية لسنة 2019، مشددا على أن الحكومة أعطت الأولوية للقطاعات ذات البعد الاجتماعي كالصحة والتعليم والحماية الاجتماعية.

واعتبر العثماني أن الدخول السياسي لهذه السنة "دخول اجتماعي بامتياز بالنظر إلى الأوراش الاجتماعية المفتوحة ذات التأثير البعيدة المدى"، حسب ما نقل عنه الموقع الرسمي لحزب "المصباح"، مبرزا أن هذه الأوراش "ستحرك الواقع نحو التطور في مؤشر التنمية البشرية وتوفير العيش الكريم لجميع المغاربة، وتقليص الفوارق المجالية". 

وفي ما يتعلق بالخلافات في صفوف الأغلبية، أكد رئيس الحكومة على أنه " لا خوف على الأغلبية"، بالنظر إلى أن " الاختلافات أمر طبيعي، وليس منتظرا أن نتفق على كل شيء"، فحسب المتحدث "الأساس في الأغلبية الحكومية أنها متفقة على البرنامج الحكومي وعلى أوراش البرنامج الحكومي، وأنه خارج هذه الأمور نتفق عليها أو لا نتفق فهي خارج الاتفاق الأولي الذي انبنت عليه الأغلبية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى