أخبار الدار

موقع إخباري كاميروني: الملك محمد السادس يدعو إلى إشراك القطاع الخاص العمل الاجتماعي

حظي الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى للسنة التشريعية الثالثة باهتمام موقع "جورنال دو كاميرون" الذي خصص له مقالا تطرق فيه إلى أهم محاور كلمة العاهل المغربي أمام الهيئة التشريعية. وأشار الموقع الناطق بالفرنسية إلى أن الملك محمد السادس دعا إلى وضع الآليات الكفيلة بتقوية مساهمة القطاع الخاص في النهوض بالجانب الاجتماعي، وبالتالي حثه على المشاركة الفاعلة في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. وقال العاهل المغربي "كما ينبغي وضع آليات جديدة لإشراك القطاع الخاص في النهوض بالميدان الاجتماعي، والمساهمة في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين".
وأضاف الملك محمد السادس أن هذه المساهمة يجب أن تتم "سواء في إطار المسؤولية المجتمعية للمقاولة، أو من خلال إطلاق شراكات بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال". ويرى العاهل المغربي أن التعبئة الوطنية والعمل الجماعي يتطلبان وجود "مناخ سليم" بين مختلف الشرائح الاجتماعية.
وأكد العاهل المغربي أن المغرب "سيظل، إن شاء الله، أرض التضامن والتماسك الاجتماعي، داخل الأسرة الواحدة، والحي الواحد، بل وفي المجتمع بصفة عامة". وذكّر بـ "أن روابط الوحدة والتماسك بين المغاربة لا تقتصر فقط على المظاهر، وإنما تنبع من قيم الأخوة والوئام، المتجذرة في القلوب، والتضامن في الأحزان والمسرات".
وشدد الملك المغربي على "أننا حريصون على تعزيز هذه الروابط، التي تجمع المغاربة على الدوام، سواء من خلال اعتماد سياسات اجتماعية ناجعة، أو عبر تسهيل وتشجيع المساهمات التضامنية على مختلف المستويات". وفي هذا الإطار حث الملك محمد السادس على "تبسيط المساطير" لتشجيع مختلف أشكال التبرع والتطوع والأعمال الخيرية ودعم المبادرات الاجتماعية والمقاولات المواطنة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى