الرياضة

كأس “الكاف”.. الرجاء أمام بركان في قمة مغربية-عربية-إفريقية

الدار/ صلاح الكومري

يستضيف فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، بعد غد (الأحد)، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله في الرباط، نضيره نهضة بركان، برسم الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

الفريقان يخوضان هذه المباراة تحت مظلة الاتحاد الإفريقي "كاف"، وليس الجامعة الملكية المغربية، وبطابع إفريقي خالص، بعيد عن طابعها المحلي، وبحسابات مختلفة عن حساباتهما في الدوري المحلي للمحترفين، لهذا لا يمكن التنبؤ بنتيجتها، بقدر ما يمكن التنبؤ بصعوبتها.

واستعدادا لهذه المباراة، خصصت السلطات الأمنية في مدينة الرباط، تغطية أمنية خاصة من أجل ضمان سيرها ومرورها دون مخلفات سلبية، إذ أن المسؤولين في عاصمة المملكة، يخشون تكرار سيناريو أحداث الشغب الأخيرة بين المولودية والوجدية ونهضة بركان، أول أمس (الأربعاء).

وبقدر ما يتطلع الرجاء البيضاوي لتعويض تأخره في ترتيب المجموعة الأولى (نقطتين)، بحيث يحتل المركز الثاني خلف المتصدر نهضة بركان (4 نقط)، يسعى الأخير، هو الآخر، إلى الفوز في هذه المباراة من أجل الرفع من حظوظه في التأهل إلى دور ربع النهائي، في انتظار مباراة الإياب بينهما (الجولة الرابعة)، في الثالث من شهر مارس المقبل.

ومعلوم أن آخر مباراة جمعت الفريقين، كانت قد انتهت بالتعادل (1-1)، في الثلاثين من شهر دجنبر 2018، برسم الجولة السادسة من منافسات الدوري الوطني للمحترفين، غير أن مباراة الأحد المقبل، مختلفة تماما عن سابقاتها.

وسبق للرجاء ونهضة بركان أن التقيا 14 مرة في تاريخهما، في منافسات الدوري الوطني المغربي، كان الفوز حليف الرجاء في 3 مناسبات، بينما كان الفوز من نصيب النهضة البركانية في مناسبة واحدة فقط، وخيم التعادل على باقي مبارياتها العشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى