أخبار الدار

مسيرة البيضاء.. دعوة لوقف الفساد والرشوة ونهب المال العام

البيضاء ـ أسماء لشكر
          أيوب جوادي 
 
" أوقفوا الفساد والرشوة ونهب المال العام"، هو شعار مسيرة وطنية شعبية ضد الفساد و الرشوة ونهب المال العام و ربط المسؤولية بالمحاسبة، عاشت على وقعها مدينة الدار البيضاء صباح اليوم الأحد بدعوة من الفيدرالية الديمقراطية للشغل بمساندة هيئات نقابية و حقوقية وسياسية، تنديدا بمظاهر الفساد و الرشوة التي تعرفها البلاد..
وردد المتظاهرون في هذه المسيرة، التي انطلقت من ساحة النصر بالدار البيضاء لتجوب شارع الياقوت وتحط الرحال بشارع محمد الخامس، شعارات تدعو إلى إسقاط الفساد ومحاربة الرشوة واقتصاد الريع ونهب المال العام.. 


كما استنكر متظاهرون من العمال و العاملات، "تجاهل الحكومة لمطالبهم المشروعة وحقوقهم في العيش الكريم، وتسوية اوضاعهم الإدارية و الاجتماعية". 
وفي السياق ذاته، طالب الاتحاد المغربي للشغل خلال المسيرة، بـ "تحسين أوضاع الفئة الشغيلة بالمغرب ووقف الظلم الذي تتعرض له الطبقة العاملة، والحصول على حقوقهم المشروعة من تغطية صحية و إصلاح لصندوق التقاعد".. 


ومن جهة أخرى، قالت نبيلة منيب (الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد) في تصريحات صحفية "إن المسيرة بمثابة صرخة لمطلب شعبي، يتمثل في وضع حد للفساد ولكل أشكال الرشوة و الريع، معتبرة أن هذا هو المدخل لبناء دولة الحق و القانون". مطالبة "المجلس الأعلى للحسابات والمؤسسات   
الدستورية بالتسريع في وتيرة عدد ملفات الفساد والرشوة من حيث مسطرتها القضائية، ومحاسبة المسؤولين الذين أخلوا بمسؤوليتهم لجعل البلد قوية و متماسكة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى