الدين والحياةسلايدر

علماء المغرب ينظمون قافلة تجوب ست مدن مغربية لتمنيع الشباب من التطرف “الرقمي”

الدار- خاص

نظمت “الرابطة المحمدية للعلماء” بشراكة مع “برنامج الأمم المتحدة الإنمائي”، ودولة اليابان، صباح اليوم الخميس بالرباط، وبحضور الأمين العام للرابطة، الدكتور أحمد عبادي، وسفير اليابان بالرباط، و ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الورشة التكوينية الرابعة، ضمن مشروع “مكافحة التطرف العنيف عن طريق الأنترنيت، لفائدة الشباب بالمغرب”.

وتأتي هذه الانطلاقة متزامنة مع الورشة الرابعة، التي تتلو ورشات ثلاثا في الموضوع نفسه، سبق تنظيمها في كل من الرباط، وتطوان، وفاس. وهي ورشات تروم تمنيع الشباب من مختلف مخاطر التطرف العنيف والإرهاب، التي ينجرفون إليها بفعل تأثير الانترنت.

ويأتي تنظيم هذه الورشات استنـادًا إلى دراسة تشخيصية اضطلعت بها الرابطة المحمدية للعلماء لحصر مختلف العوامل ذات الصلة بالعنف الرقمي التي تؤدي بالشباب الى الانخراط في هذه الآفة، وطرق وآليات التمنيع منها.

وتعتبر هذه الورشات التكوينية مرحلة من مراحل عدة ينتظم وفقها مشروع “مكافحة التطرف العنيف الانترنت لفائدة الشباب بالمغرب”، حيث ستتلوها أنشطة مكملة في مجال التمنيع من التطرف العـنيف، الذي تؤدي إليه فضاءات الرقميات، ومن هذه الأنشطة تنظيم قافلة تثقيفية في الموضوع في ست مدن، وتنظيم مباريات لانتقاء أحسن فيديو أو كبسولة رقمية تثقيفية، إضافة إلى ملتقى دولي يتم تنظيمه في شهر نونبر من هذه السنة.

زر الذهاب إلى الأعلى