أخبار الدار

العثماني يستقبل وزير الخارجية نائب رئيس الوزراء اليمني

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عشية يوم الإثنين 15 أكتوبر 2018 بمقر رئاسة الحكومة السيد  خالد حسين محمد اليماني وزير الخارجية نائب رئيس الوزراء بالجمهورية اليمنية،  الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائي، والتي تتزامن مع تخليد ذكرى مرور أربعين سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. 
وخلال هذا اللقاء أعرب وزير الخارجية اليمني عن امتنان بلاده والشعب اليمني لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفضه الله، على الأدوار التي قام بها المغرب خدمة لاستعادة الشرعية في جمهورية اليمن. 
كما جدد المسؤول اليمني الموقف الثابت لبلاده المساند لقضية الوحدة الترابية للمغرب ودعمها لكافة المبادرات المغربية الرامية لإيجاد حل سلمي لملف الصحراء المغربية. 
واستعرض الجانبان خلال هذا اللقاء الأوجه العديدة للتقارب الحضاري والثقافي بين البلدين والآفاق الواسعة لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف الميادين، حيث أشاد المسؤول اليمني بالأشواط التي قطعها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة، وأعرب عن رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة المغربية، في العديد من مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وكذا في مجال تكريس وتوسيع الممارسة الديمقراطية. 
حضر هذا اللقاء على الخصوص سفيرا البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى