أخبار الدار

المكفوفون المعطلون يفضون اعتصامهم في وزارة الحقاوي.. وهذه الوعود التي تلقوها

الرباط: مريم بوتوراوت
 
أنهت مجموعة من المكفوفين المعطلين، اعتصامها الذي دام أكثر من أسبوعين على سطح وزارة التضامن والأسرة والمساواة والتنمية الاجتماعية، والذي عرف وفاة أحدهم بعد سقوطه من على سطح الوزارة.
 
وغادر المعطلون من ذوي الاحتياجات الخاصة، من مكفوفي البصر، سطح مقر الوزارة اليوم الثلاثاء، بعد اعتصامهم فيه لأيام للمطالبة بإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية وتطبيق كوطا 7 بالمائة في مبارياتها.
 
ووفق ما أفادت مصادر من التنسيقية الوطنية للمعطلين حاملي الشهادات، فإن فض الاعتصام يأتي عقب لقاء المعتصمين مساء أمس الإثنين مع رؤساء الفرق البرلمانية بمجلس النواب من الأغلبية والمعارضة، والذين قدموا لهم التزامات بتولي موضوعهم والدفاع عنه أمام الحكومة.
 
وتعهد البرلمانيون بالعمل على ضمان مناصب ذوي الاحتياجات الخاصة في مشروع قانون المالية لسنة 2019، وذلك عن طريق ادخال تعديلات تدافع عنها الأغلبية والمعارضة، على أساس عقد اجتماعات كل أسبوعين بين الطرفين لمتابعة هذا الملف.
 
إلى ذلك، اجتمع ممثلو تنسيقية المعطلين المكفوفين بالكاتب العام لولاية الرباط، الذي اجتمع معم بناء على تفويض من الوالي الذي غاب عن الحوار بسبب القطار بمنطقة بوقنادل بمدينة سلا صباح اليوم الثلاثاء، والذي تعهد بايجاد حلول في القريب العاجل لمشاكل المكفوفين المعطلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى