مال وأعمال

بنجلون يدافع عن “بنك أو أفريكا” ويرفض تصنيفات “فيتش”

الدار/ المحجوب داسع

كشف عثمان بن جلون، الرئيس المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، عن تغيير اسم مجموعته المصرفية من "البنك المغربي للتجارة الخارجية إفريقيا" إلى "بنك أوف أفريكا"، ابتداء من الحادي عشر من شهر شتنبر القادم بمناسبة عيد ميلادها الستين.

وأكد في ندوة صحفية في الدار البيضاء، أن تاريخ الشروع في العمل بالتسمية الجديدة يتزامن مع الذكرى الستين لتأسيس البنك المغربي للتجارة الخارجية في 11 شتنبر 1959.

واعتبر الرئيس التنفيذي لمجموعة "فينانس كوم" القابضة، أن مستقبل المجموعة المصرفية المغربية أصبح أكثر ارتباطا بالقارة الإفريقية من خلال حضورها في أزيد من 19 بلدا إفريقيا، إلى جانب ما يقارب 11 بلدا أوروبيا وأسيويا.

وتتوقع المجموعة المصرفية المغربية، أن تتجاوز الأرباح 3 مليارات درهم و 12 في المائة من العائدات على الأسهم، مشيرة إلى أن هذه العملية ستسمح للقارة باستيعاب إمكانات التجارة والاستثمار داخل أفريقيا وخارجها. 

ودافع بنجلون عن هذا الاختيار، رافضا التحذيرات الصادرة من قبل بعض وكالات التصنيف الدولية، وخاصة وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني.

وسجلت المجموعة المصرفية، نتيجة صافية، على صعيد فروعها الإفريقية، بنحو ما يقارب 46 في المائة من مجموع نتيجتها الصافية الإجمالية، مقابل 48 في المائة بالنسبة إلى المغرب و6 في المائة في أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى