أخبار دولية

ترامب يهدد هندوراس بقطع المساعدات إذا لم توقف قافلة مهاجرين للولايات

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, اليوم الثلاثاء, الهندوراس إلى ضرورة وقف قافلة مهاجرين جديدة تتجه نحو الولايات المتحدة و''إلا لن يتم تقديم مزيد من الأموال أو المساعدات'' للبلاد.



وكتب ترامب في تغريدة على حسابه بموقع /تويتر/, قائلا "الولايات المتحدة أبلغت بقوة رئيس هندوراس بأنه إذا لم يتم إيقاف قافلة المهاجرين المتجهة إلى الولايات المتحدة وإعادتهم إلى بلدهم, لن يتم تقديم مزيد من الأموال أو المساعدات لهندوراس".



وبحسب شبكة /فوكس نيوز/ الإخبارية الأمريكية, فإن القافلة تتكون من بين 1600 إلى 2000 مهاجر, وقد عبرت غواتيمالا أمس /الاثنين/ متجهة في طريقها إلى الحدود الأمريكية. وقدرت وسائل إعلام أخرى عدد المهاجرين بأكثر من 3000 شخص.



وتعد هذه القافلة الثانية التي يطلق الرئيس الأمريكي بسببها تحذيرات لقادة أمريكا اللاتينية, ففي أبريل الماضي, هدد ترامب بقطع المساعدات عن عدة دول, من بينها هندوراس والمكسيك ودول أخرى لم يسمها, سمحت لقافلة من المهاجرين بعبور أراضيها باتجاه الولايات المتحدة.



وكتب ترامب آنذاك "هندوراس والمكسيك ودول عديدة أخرى, تعتبر الولايات المتحدة كريمة للغاية معهم, ترسل الكثير من شعوبها إلى حدودنا التي تحكمها قوانين ضعيفة".. مشددا على ضرورة وقفهم قبل وصولهم إلى الولايات المتحدة. ونشر ترامب أيضا عددا من قوات الحرس الوطني على الحدود, واستخدم القافلة آنذاك وسيلة ضغط لدفع الكونغرس لتأييد إصلاحاته المقترحة لسياسات الهجرة. يشار إلى أن هندوراس تقع في أمريكا الوسطى, يحدها من الشمال البحر الكاريبي, ومن الشمال الغربي غواتيمالا, ومن الجنوب الغربي السلفادور, ومن الجنوب نيكاراغوا والمحيط الهادئ, ويعمل أكثر من نصف سكان هذه الدولة الفقيرة في الزراعة, وترتفع فيها نسبة العاطلين عن العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى