المواطنسلايدر

عبد الرحمان النايلي ل”الدار” : التوزيع الجغرافي للتساقطات يساعد على تقدم الموسم الفلاحي

الدار/ رشيد محمودي

سجلت المملكة المغربية، خلال الأيام الماضية تساقطات مطرية مهمة حاصة  بجهة الدار البيضاء سطات، أدخلت البهجة في صفوف الموطنين، خصوص الفلاحين الذين ينشطون في المواسم الربيعية.

ففي الوقت الذي كان عدد مهم من الفلاحين ومربيي الماشية متشائمين من الموسم الفلاحي خاصة فيما يتعلق بالرعي فأن التساقطات الأخيرة قد تلعب دورا مهما في إنقاذ الموسم الجاري.

وقال عبد الرحمان النايلي، المدير الجهوي للفلاحة بجهة الدار البيضاء سطات، عبد الرحمان النايلي، إن عدد من الفلاحين بجهة الدار البيضاء السلطات يشعرون الان بارتياح نظرا التساقطات المهمة التي عرفتها المنطقة”

وأكد النايلي في تصريح لموقع الدار، إن الشعور بالتفاؤل يهم عدد كبير من الفلاحين، مؤكدا على أن التوزيع الجغرافي للتساقطات يساعد بشكل مباشر في تقدم الموسم الفلاحي الجاري.

واحسب المتحدث نفسه:” الحمد لله، لقد عرفت جهة الدار البيضاء سطات خلال الآيام الأخيرة تساقطات مطرية مهمة من حيث الكمية و التوزيع الجغرافي.. هذه التساقطات المطرية لها أثر مهم و جد إجابي بالنسبة لتقدم الموسم الفلاحي خاصة فيما يخص تحسين المراعي و توفير الكلا للماشية و إنجاز الزراعات الربيعية و تحسين مستوى الفرشة المائية”.

وختم قوله قائلا:”كل هذا بالإضافة إلى الأجواء  جد إيجابية عند الفلاحين بالجهة مما يشجعهم على القيام بالأنشطة الفلاحية في ظروف تتسم بالتفائل”.

زر الذهاب إلى الأعلى