الرياضة

برشلونة يخطط لصفع أتلتيكو والاقتراب أكثر من “ليغا”

تنتظر جماهير الدوري الإسباني لكرة القدم، مباراة "حامية" بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، يوم غد (السبت)، برسم الجولة 31 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتعد هذه المباراة من أكثر المباريات إثارة في الدوري الإسانبي، إذ أنه تأتي في المقام الثاني بعد مباراة الكلاسيكو بين برشلونة والريال.

ويحتل برشلونة المركز الأول في الدوري الإسباني، برصيد 70 نقطة، بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو، المحتل للمركز الثاني، والذي يأمل في تقليص الفارق، والرفع من حظوظه في الفوز بلقب الدوري هذا الموسم.

وأصبح في حكم المؤكد غياب ألفارو موراتا، مهاجم أتلتيكو مدريد، عن مواجهة برشلونة، بعدما أعلن النادي، في بيان رسمي، إصابته بالتواء في الكاحل خلال مواجهة جيرونا يوم الاثنين الماضي.

ولم يحدد أتلتيكو مدة غياب مهاجم إسبانيا، لكن وسائل إعلام محلية ذكرت أنه سيبتعد لأسبوعين، ما يزيد من معاناة الفريق في الهجوم، قبل المباراة التي ستحدد مصيره في السباق على الظفر بلقب "ليغا".

من جهة أخرى، يسابق دييغو كوستا الزمن، من أجل التعافي في الوقت المناسب، بعد غيابه عن لقاء جيرونا بسبب إصابة عضلية، بينما لن يعود الجناح توماس ليمار من الإصابة إلا بعد أسبوعين.

ويفتقد برشلونة في المباراة لخدمات لاعبه الدولي التشيلي أرتورو فيدال، والذي يغيب بداعي الإيقاف بعدما تلقى البطاقة الصفراء خلال مواجهة فياريال.

ويُعد فيدال ورقة مهمة بالنسبة لإرنستو فالفيردي، والذي يعتمد عليه، بشكل كبير، مؤخرا، سواء في التشكيلة الأساسية أو كورقة بديلة، حسب سير المباراة، نظرا لقدراته الفنية والبدنية العالية.

وتحوم الشكوك حول لحاق الفرنسي عثمان ديمبلي بالمباراة، والذي لا زال لم يتعاف، حتى الآن، من الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة ليون بثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تعرض لكسر عضلي في العضلة ذات الرأسين في الفخذ الأيسر.

وأكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، أنه لا يعلم موعد عودة ديمبلي، رغم وجود أنباء حول محاولات اللاعب التواجد ضد أتلتيكو مدريد.

كما يعاني الحارس الهولندي ياسبر سيلسين، من انزعاج في الفخذ عقب عودته من فترة التوقف الدولي، وتم استبعاده من مواجهة فياريال الأخيرة، ولم يتم الكشف عن موعد عودته للمشاركة، وإمكانية لحاقه بالمباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى