مال وأعمال

تفاصيل الصراع والاستقالات داخل مجموعة “بروكستون بارتنرز المغرب”

الدار/ المحجوب داسع

أعلن المديران الأمريكيان لشركة "بروكستون بارتنرز المغرب"، المساهم الرئيسي في مجموعة "بلاتينيوم باور"، عن استقالتهما، وفقا لبيان للمجموعة.

وتم اتخاذ هذا القرار "بسبب غياب علاقة الثقة بين مساهمي بروكستون بارتنرز المغرب، والإدعاء الجنائي ضد رئيسها ومديرها التنفيذي، عمر بلمامون.

وقدم مايكل توبوريك  استقالته، بأثر فوري، كعضو في مجلس إدارة الشركة، كما استقال ماثيو ليبمان من منصبه كنائب للمدير التنفيذي.

"هذه الاستقالات لها ما يبررها بشكل خاص من خلال الاستنتاجات المقلقة لتقرير الخبراء، الذي يثبت سوء استخدام أصول الشركة والاختلاس والاستخدام الاحتيالي لأموال الشركة بما يتعارض مع مصلحتها وموضوعها، و من أجل بلمامون وأقاربه"، يضيف البيان.

وأعلن عمر بلمامون أن شركة (Brookstone Partners Morocco SA BPM)، تستعد لرفع دعوى جنائية في المغرب ضد Michael Toporek وMatthew Lipman، بسبب رفضهما  مشاركة الشركة في المستندات المالية للشركة Finco Prime ، والتي استثمرت BPM أكثر من 3 ملايين دولار".

وخاض عمر بلمامون، الرئيس التنفيذي لشركة “بلاتينيوم باور“، والمساهم الأمريكي مايكل توبوريك "معركة" حامية داخل الشركة المغربية المتخصصة في إنتاج الطاقات المتجددة.

وبات مستقبل الشركة المغربية المتخصصة في إنتاج الطاقة الكهربائية المتجددة غير مؤكد، حيث يقود المساهمان الرئيسيان صراعا ضد بعضهما يثير الشكوك في تحقيق المشاريع التي أعلنت عنها المجموعة والتزمت بانجازها، ليس في المغرب فحسب، ولكن أيضا في كوت ديفوار والكاميرون.

وسبق أن طالب ميشيل توبوريك، رئيس الصندوق الأمريكي “بروكستون بارتنرز“، والذي يمتلك ما يقرب من 41.8 في المائة من رأس مال مجموعة “بلاتينيوم باور”، برحيل عمر بلمامون كشرط أساسي لإنقاد المجموعة من أزمتها المالية الحالية، بالرغم من كونه من أبرز المساهمين بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى