المواطنسلايدر

المغرب يحتل المرتبة السادسة كأفضل وجهة سياحية مفضلة للسياح الفرنسيين الراغبين في قضاء العطلة الصيفية

الدار/ خاص

 

يعتبر المغرب من الوجهات السياحية المفضلة للفرنسيين، الراغبين في قضاء العطلة الصيفية.

فحسب تصنيف أوركسترا بارومتر للموقع الفرنسي L’Echo Touristique، فإن المغرب احتل المرتبة السادسة ضمن الوجهات المفضلة للفرنسيين ، خلال شهر يوليوز الماضي.

التصنيف الذي يعتمد على مبيعات منظمي الرحلات السياحية في الوكالات الفرنسية، أوضح أن تونس التي احتلت المرتبة الرابعة، تعد منافسا سياحيا قويا للمغرب فيما يخص جذب السياح الفرنسيين، إلى جانب تركيا.

وقد احتلت إسبانيا المرتبة الأولى مع زيادة قدرها 45 في المائة مقارنة بشهر يوليو 2019، تليها اليونان في المرتبة الثانية، وفرنسا الميتروبولية France métropolitaine في المرتبة الثالثة.

وقد كشف التصنيف، أن رقم معاملات الفرنسيين بالمغرب ارتفع إلى 59 في المائة في شهر يوليوز لسنة 2022، مقارنة بالشهر نفسه لسنة 2019.

 ويعد المغرب وجهة مفضلة للسياح الفرنسيين، بالنظر لسياسته الضريبية وتكاليف المعيشة المنخفضة، و لأن السياح يمكنهم تجربة عدة أشياء خلال جولاتهم السياحية بالمغرب، مثل ركوب الجمال في الصحراء وتسلق جبل توبقال، والسباحة في الشواطئ والتمتع برمالها الذهبية.

 يذكر أن فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني،  سبق وكشفت أن سمعة المغرب لدى السياح الأجانب جيدة، لكنها لا تنعكس على عدد الوافدين على البلاد.

وأشارت الوزيرة،  بأن الدراسات أظهرت أن سمعة المغرب عند السياح الأجانب جيدة، بمعدل 89 في المائة، لكن 18 في المائة منهم فقط يختارون زيارة البلاد.

وبحسب المعطيات التي سبق وقدمتها الوزيرة فإن 66 في المائة من السياح الأجانب يفضلون السياحة الثقافية، و22 في المائة فقط يفضلون الفنادق الفخمة.

وأكدت المتحدثة أن مستوى الحجوزات التي تمت في الأشهر الأخيرة يشير إلى إمكانية تحقيق انتعاشة قوية للسياحة خلال فصل الصيف، موردة أن نسبة الملء قد تصل إلى 80 في المائة في بعض الوجهات السياحة.

زر الذهاب إلى الأعلى