المواطنسلايدر

إنطلاق أشغال توسعة المنطقة الصناعية لبوزنيقة على مساحة 25 هكتار

الدار/ خاص

 

تعرف المنطقة الصناعية لبوزنيقة حاليا أشغال توسعة على مساحة 25 هكتار، التي تدخل ضمن مشروع إعادة تأهيل وتوسعة المنطقة الصناعية لبوزنيقة بشكل يضمن التوازن بين أدوار ومسؤوليات الطرفين العمومي والخاص وحماية مصالح كل منهما.

ومن المتوقع أن يستقطب هذا المشروع استثمارات صناعية كبيرة ويحدث حوالي 4000 فرصة عمل مباشرة.

الوعاء العقاري الخاص بهذا المشروع، تم تطهيره وربطه بالبنيات التحتية خارج الموقع التي تم إنشاؤها فعليا (محطة لمعالجة المياه العادمة، ومجمع هيدروليكي، ومسالك للولوج من خلال إقامة قنطرة على واد بوزنيقة ومدخل ثانوي للطوارئ).

وسيمكن المشروع، من إعادة تأهيل المنطقة الصناعية القائمة، من خلال تجويد بنياتها التحتية (المسالك، وشبكات الصرف الصحي والماء الشروب والكهرباء والإنارة العمومية، إلخ.).

ويندرج هذا المشروع، في إطار تفعيل مكون “المناطق الصناعية التجريبية” ضمن برنامج التعاون “الميثاق الثاني”، الموقع بين الحكومة و الولايات المتحدة الأمريكية، الممثلة بهيئة تحدي الألفية، والذي عهد بتنفيذه لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب.

يشار أنه في شهر مارس من هذه السنة، أعطيت إنطلاقة الأشغال داخل الموقع لمشروع توسعة المنطقة الصناعية لبوزنيقة، المسمى “Bouznika Park Industries”، وذلك خلال حفل ترأسه وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، ونائبة الرئيسة المساعدة للمديرة العامة لهيئة تحدي الألفية الأمريكية، كي كيم.

ويمتد هذا المشروع، موضوع اتفاقية تتعلق بتهيئة وتسويق وتدبير هذه المنطقة الصناعية وفق نموذج للشراكة بين القطاعين العام والخاص، على مساحة 25 هكتار تمت تعبئتها من قبل الدولة وربطها بمختلف الشبكات خارج الموقع التي أنجزت تحت إشراف وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى