حوادث

السطو على مدرسة ومقر جماعة في غمرة الاحتفاء بمهرجان للفروسية بضواحي ابن سليمان

الدار/ بوشعيب حمراوي

استفاق سكان ومنتخبو جماعة الفضالات، بتراب إقليم ابن سليمان، صباح اليوم الاثنين، على واقعة سرقة المدرسة الابتدائية الوحيدة ومقر الجماعة ومكتب رئيسها. حيث تم السطو على مجموعة من الأجهزة الصوتية والسمعية البصرية والحواسيب. وكذا كاميرات المراقبة. وجهاز تلفزيون (بلازما). وطالت السرقات حتى مكتب مدير المدرسة ومكتب رئيس الجماعة. 

وعلم موقع الدار أن اللصوص الذين اقتحموا المدرسة ومقر الجماعة خلال عطلة نهاية الأسبوع. استغلوا انشغال السكان والمسؤولين بمهرجان الجماعة للفروسية، والسهرات الليلية. وقد تم إخبار عناصر الدرك الملكي المحلي. حيث انتقلت الشرطة التقنية والعلمية، لرفع البصمات، وتمشيط مسرحي الجريمة، قبل أن يتم الاستماع إلى مدير المدرسة ورئيس الجماعة. والحارس الليلي بالجماعة، الذي اتضح أنه عامل مياوم فقط.

وأفاد مصطفى ملوكي، رئيس الجماعة في تصريح لموقع الدار، أنه ترك باب مكتبه مفتوحا. وأن اللص أو اللصوص استعملوا أحد النوافذ لدخول المقر. 

وتبرز التحريات الأولية أن السرقات لم تستهدف الملفات  والوثائق الإدارية، وإنما طالت الأجهزة التي يمكن إعادة بيعها. وهو ما قد يستبعد أن يكون وراء العملية حسابات سياسية  أو انتقامية. في انتظار الكشف عن محتوى الحواسيب التي سرقت من داخل مكتب رئيس الجماعة ومدير المدرسة. كما أن تلك السرقات تمت في غياب حراس ليليين. وأن العمليات ربما ارتكبت ليلة الجمعة الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى