حوادث

10 سنوات في حق رئيس ودادية سكنية بالمنصورية

الدار/ بوشعيب حمراوي

أدانت المحكمة الابتدائية بابن سليمان أمس الأربعاء رئيس ودادية سكنية بجماعة المنصورية، بالنصب والاحتيال على مجموعة من المنخرطين، بعضهم من المهاجرين بالديار الأوربية. وقضت في حقه ابتدائيا بالسجن 10 سنوات سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها 100 ألف درهم. وتعويض بمجموعة من الضحايا، حدد في 50 ألف درهم. كما قضت في حق مساعدة له ب3 سنوات سجنا نافذا، وغرامة مالية 3000 درهم. كما حكمت بعدم قبول إسترجاع المالية للمطالبين بالحق المدني.

وكان رئيس الودادية اعتقل شهر دحنبر من طرف الدرك القضائي ببوزنيقة، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، بعد أن اتهم من طرف معظم المنخرطين بالفساد الإداري والنصب والاحتيال، واختلاسه أموال قدرت حينها بأزيد من 29 مليار سنتيم. صنفت كعجز في ميزانية الودادية. والتي كان من المفروض صرفها في إتمام المشروع السكني، وتسديد الديون العالقة، لأبناك وشركات متعاقد معها.

وحدد عدد ضحايا الرئيس في حوالي ألف منخرط. تبخرت أحلامهم  في الحصول على شقق للسكن، بعد ما كانوا يؤدون مستحقاتهم على شكل دفوعات  لفائدة الودادية. علما أن عدد شقق التجزئة الموعودة لم يكن يتعدى 884 شقة.

ويذكر أن ملف هذه الودادية، أثير قبل أسبوع بفرنسا، حيث نظم المتضررون العاملين بالديار الفرنسية وقفة احتجاجية للمطالبة بإنصافهم وحماية المستثمرين في العقار بالمغرب، من تلاعبات بعض اللوبيات. أمام المعرض الدولي للعقار الذي نظم بالعاصمة الفرنسية باريس. والذي شارك فيه المغرب. وقد تم استقبال المحتجين من طرف سفير المغرب بفرنسا ووزير السكنى والتعمير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى