الرياضةسلايدر

دراجات الجبلية .. 32 متسابقا يدافعون عن الألوان الوطنية في البطولة الإفريقية الـ 16 ببوسكورة

 

سيدافع 32 دراجا، 13 منهم من العنصر النسوي، عن الألوان الوطنية خلال الدورة الـ 16 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للدراجات بشراكة مع الكونفدرالية الإفريقية للعبة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس يومي 11 و 12 ماي الجاري بغابة بوسكورة، تحت شعار ” المغرب وإفريقيا كيان واحد”.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية للدراجات، في بلاغ لها، أن أبطال الدراجة الجبلية بالقارة السمراء سيتنافسون في هذه التظاهرة الرياضية الإفريقية، المنظمة في إطار الاحتفال بالذكرى الـ 21 لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، في صنفي اختراق الضاحية أولمبي واختراق الضاحية في مدار قصير.

وأوضح المصدر ذاته أن المشاركين في هذه البطولة، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، يمثلون فضلا عن المغرب (البلد المنظم) جنوب إفريقيا، ناميبيا، جزر القمر، جزر موريس، جنوب السودان، رواندا، كينيا، نيجيريا، ليسوتو، زيمبابوي والكوت ديفوار.

وأشار إلى أن المنتخب المغربي سيكون ممثلا في فئات الكبار (8) والكبيرات (2) وأقل من 23 سنة ذكورا (6) وإناثا (5) والشبان (5) والشابات (6).

وكان المنتخب المغربي أحرز، خلال الدورة 15 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية، التي أقيمت السنة الماضية في جوهانسبورغ، ميدالية برونزية بواسطة البطلة الشابة الواعدة رجاء شاكر، في سباق اختراق الضاحية أولمبي (فئة أقل من 23 سنة).

وأبرز البلاغ أن تشكيلة المنتخب المغربي تضم، علاوة على رجاء شاكر، محمد زرهون ويوسف إسماعيلي وموسى أوطالب، تحت إشراف الإطار الوطني محمد مالكي بمساعدة يوسف لغزاوي.

زر الذهاب إلى الأعلى