الرياضة

حميدوش يفجرها في وجه الجامعة: لقجع يؤدي ضريبة إقصاء الأُطر المغربية‎

الدار/ رشيد محمود

وجه حمادي حميدوش، اللاعب الدولي السابق، اليوم الأحد، انتقادات قوية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد الخروج المذل للمنتخب المغربي من. الدور الثاني أمام منتخب البنين، برسم نهائيات كاس امّم افريقيا.

واكد حميدوش في تصريح لقناة الدار، ان فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية. يؤدي ضريبة إقصاء العديد من الأُطر الوطنية، في الإشراف على المنتخبات الوطنية أو على الأقل ان يشغلوا منصب مستشار تقني لتوجيه اللاعبين وتأهيلهم نفسيا قبل خوض المنافسات الدولية، مشيرا إلى أن ابرز الأخطاء التي رافقت المنتخب المغربي يتجلى في غياب الإعداد النفسي الجيد للاعبين أبدعوا في الدوريات الأوروبية، وقدموا مباريات تاريخية رفقة أنديتهم نظرا للإمكانيات التقنية والفنية المهمة التي يتوفرون عليها.

وقال اللاعب الدولي السابق، أن حالة اللاعب حكيم زياش، خلال مباريات دور المجموعات قبل الوصول الى نكسة البنين الذي يعتبر المنتخب الأضعف في النسخة الحالية لكأس افريقيا، تؤكد الغياب التام للجانب النفسي لكتيبة هيرفي رونار، موضحا ان  نجم اجاكس كان تائها في رقعة الميدان وبدون تركيز في جل المباريات التي خاضها مع المنتخب المغربي، نتيجة لغياب مؤطر خاص لتأهيل اللاعب وإعداده نفسيا قبل الدخول إلى ارضية الملعب.

وتابع قائلا :" سبق لي ان صرحت لقناة الدار ان كتيبة المنتخب المغربي ينقصها الجانب النفسي.. خلال تعليقي على حركات حكيم زياش.. هناك أُطر رياضية كبيرة.. عانت الاقصاء والتهميش وكان من المفروض استثمار مسيرتها في توجيه اللاعبين… لاعبين دوليين سابقين سبق لهم ان توجوا باللقب وشاركوا في كاس العالم لو حضروا فقط الحصص التدريبية وفتح أمامهم المجال للتواصل مع اللاعبين لكانت نتائج جيدة وملحمة حقيقية للمنتخب المغربي".

وكشف حميدوش،عن تجربته في إقصاء الأُطر الرياضية قائلا :" مبغاوناش نكونوا حاملين المشعل ..مشاريع رياضية كبيرة اقترحت على الجامعة وقوبلت بالرفض.. لا مكان للإطار الوطني ضمن مخطط الجامعة الملكية..يحب السهر اولا تقوية البطولة الوطنية وتدعيمها بخبراء وتقنيين"

وبخصوص استقالة رئيس الاتحاد المصري اقالة المدرب تابع قائلا :" مصر تتوفر على مسيرين يحترمون مشاعر شعبهم وتفاعلوا مباشرة بعد خروج منتخبهم نحن الان لا نطالب باستقالة فوزي لقجع او المدرب.. نامل فقط في رد الاعتبار للكرة المحلية عن طريق تقوية وتطوير البطولة الاحترافية مع منح الفرصة امام المدرب المغربي لتحمل مسؤولية بناء كرة القدم المغربية".
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى