مال وأعمال

هذه تفاصيل دخول المكتب الشريف للفوسفاط في شراكة مع الإسبان

الدار: خاص

أنهى "المكتب الشريف للفوسفاط"، الرائد الدولي في قطاع الأسمدة الفوسفاطية، و"فيرتيناغرو بيوتيك"، الشركة الإسبانية المتخصصة في تسويق الحلول المبتكرة لتغذية النباتات، عملية امتلاك "المكتب الشريف للفوسفاط" عن طريق إحدى فروعه، لنسبة 20 في المائة من رأسمال "فيرتيناغرو"، عبر رفع قيمة رأسمالها.
وفي هذا الصدد، أشار "المكتب الشريف للفوسفاط" و"فيرتيناغرو" أنه جرى الحصول على كل التراخيص اللازمة ووافق المساهمون في "فيرتيناغرو" على رفع قيمة الرأسمال.
ووقع الطرفان كذلك على عقد ترخيص الملكية الفكرية والمعارف، بالإضافة إلى عقد للتطوير المشترك، يندرج بصورة كاملة في إستراتيجية مجموعة "المكتب الشريف للفوسفاط"، والمتمحورة حول تحفيز الابتكار واقتراح حلول متعلقة بالتخصيب على المقاس تستجيب للحاجيات الخاصة بالفلاحين عبر العالم.
ويصبوا الطرفان الآن إلى توحيد جهودهما لتطوير جملة من المنتجات والحلول المبتكرة في مجال الفلاحة والتخصيب. ويطمحان أيضا إلى مواصلة نموهما عبر مشاريع صناعية وتجارية مشتركة يعتزمان إطلاقها في القادم من السنوات.
وصرح مصطفى التراب، الرئيس المدير العام لـ "المكتب الشريف للفوسفاط" أن "الشراكة الاستراتيجية التي عقدناها مؤخرا مع 'فيرتيناغرو بيوتيك" تمثل مرحلة جديدة في تحقيق استراتيجية نمونا الدولي المتحورة حول حلول مبتكرة للتخصيب تتأقلم ومختلف أنواع الأراضي والزراعات وتستجيب للحاجيات الخاصة بالفلاحين في العالم أجمع. وسيكون الهدف من هذا التحالف الاستفادة أكثر من القوة والقدرات المتكاملة لكلا شركتينا قصد البحث عن آفاق جديدة للنمو".
بدوره صرح خينيروصو مارتين، مؤسس "فيرتيناغرو بيوتيك" أن "استثمار المكتب الشريف للفوسفاط في 'فيرتيناغرو' سيفتح آفاق وإمكانات جديدة كذلك لتقاسم المعارف والتكنولوجيا مع الفلاحين وبالتالي المساهمة في تحسين تنافسيتهم بصورة كبيرة، بالإضافة إلى تحسين ممارسات التخصيب في سياق أصبحت فيه الفلاحة أكثر تطلّبا. والمكتب الشريف للفوسفاط شريك مثالي بالنسبة إلينا، لأننا نشترك في نفس الرؤية وفي نفس الشغف بخدمة الفلاحين والفلاحة، اللذين يشكلان أساسان محوريا لجهودنا الحالية ولتطورنا في المستقبل".
وأضاف "أننا مقتنعون بأن التحالف بين النجاعة والتكنولوجيا وتأثير المقاييس الناجم عن هذه الشراكة الفريدة من نوعها سيفيد من دون شك ملايين الفلاحين".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى