أخبار دولية

الرئيس التونسي الأسبق بن علي مصاب بالسرطان ولن يعود إلى تونس

بعد تداول أخبار حول إمكانية عودة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي إلى تونس، بسبب حالته الصحية الحرجة. قال منير بن صالحة، محامي الرئيس الأسبق،  إن صحة بن علي مستقرة وعاد إلى منزله، بعد أن تعرض في يوم سابق إلى وعكة صحية حادة استوجبت نقله بشكل عاجل إلى المستشفى. مضيفا في تصريح للجريدة الالكترونية "إرم نيوز"، أن ما تم تداوله بخصوص إمكانية عودة بن علي إلى تونس غير صحيح، وهو أمر غير مطروح في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن بن علي يخضع لعلاج عادي نظرًا لتقدمه في السن وإصابته قبل حوالي عام بالسرطان.

 وأوضح بن صالحة، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من نجلة بن علي، وأخبرته أن حالة والدها الصحية مستقرة، دون تقديم تفاصيل أخرى.

 وكانت عدد من وسائل الإعلام، محلية وعالمية، نقلت تصريحات عن محامي بن علي، قوله إن موكله يعاني من "أزمة صحية" وتم نقله إلى المستشفى في السعودية، حيث يقيم في منفاه منذ فراره من القصر الرئاسي في سنة 2011.

وكان رئيس حركة مشروع تونس محسن مرزوق، قد كشف في ماي الماضي مرض الرئيس، مشيرا إلى أنه تلقى أخبارا مؤكدة تفيد بأن بن علي، مريض جدا، وأنّه أوصى بأن يدفن في المملكة العربية السعودية. قبل أن يخرج محامي بن علي،  منير بن صالحة لنشر رسالة قال إنها من بن علي نفسه، نفى خلالها تدهور صحته، وأكد رفضه توظيف وضعه الصحي من قبل السياسيين، كما أكد عزمه العودة إلى تونس.

الدار/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى