أخبار الدار

البيجيدي: البام يمارس البلطجة ويثير الفوضى بمجلس الرباط

الدار/ مريم بوتوراوت

هاجمت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالرباط مستشاري حزب الأصالة والمعاصرة في مجلس مدينة الرباط، متهمين إياهم بممارسة "البلطجة" وإثارة الفوضى.
وعقدت الكتابة الاقليمية لحزب المصباح ندوة صحافية اليوم الأربعاء، طالبت فيها قيادة حزب الأصالة والمعاصرة ب"تطبيق القانون في حق المستشارين الجماعيين الذين ثبت في حقهم حالات العود لأعمال العنف رغم الإنذارات التب وجهت لهم".
واتهم "البيجيدي" مستشاري "الجرار" في مدينة الرباط، ب"عرقلة أعمال المجلس"، مشددا على أن "من يدعي تطبيق القانون ويطالب الاخرين به، يجب ان يكون اول الممتثلين له، وعلى مسؤولي الاصالة المعاصرة ان يعطوا الدليل على احترام القانون بتطبيقه على المستشارين الستة، اربعة من مقاطعة اليوسفية واثنين من مقاطعة حسان، الذين ثبت في حقهم حالات العود لأعمال العنف".
وشدد المصدر ذاته على أن مستشاري "البام" "يثيرون الفوضى ويمارسون البلطجة ويعتدون على رئيس المجلس وعلى بعض زملائهم المستشارين، بل حتى بعض موظفي المجلس بالضرب والسب والشتم، ويحطمون ممتلكات المجلس ومعداته".
في المقابل، أكد "البيجيدي" على أنه "يرفض ان ينجر لمستنقع العنف والعنف المضاد رغم ما تعرض له اعضاؤه من اعتداءات واهانات، وذلك احتراما لحرمة المجلس والمهمة التي انتدبوا لأجلها، وكذلك لتفويت الفرصة على الخصوم الذين يحاولون بشتى الوسائل واستفزازهم وجرهم للفوضى"، وفق المصدر ذاته.
وفي ما يتعلق بانضمام بعض مستشاري الأغلبية إلى "البام"، شدد المصباح على أن الأمر "تصرفات فردية وانفرادية مدانة من طرف احزابها أولا، ومن أعضاء التحالف ثانيا".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى