نساء

130 ألف إسترليني لموظفة سابقة بـ”بي بي سي” تعويضا عن “التمييز”

توصلت موظفة سابقة في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إلى تسوية خارج المحكمة، تتضمن حصولها على تعويض قيمته 130 ألف جنيه إسترليني، بعد أن اتهمت المؤسسة بعدم الوفاء بالتزاماتها بشأن المساواة في الأجور، بحسب ما ذكرته صحيفة "الجارديان" البريطانية. 

وقالت "الجارديان" إن كارولين بارلو، التي عملت في المؤسسة لأكثر من 6 سنوات، رفعت دعوى أمام محكمة العمل، بعدما علمت أن 15 رجلاً في مناصب مماثلة يتقاضون رواتب أعلى، كما اتهمت بارلو الهيئة بإجبارها على الاستقالة، والمضايقة، والتمييز.

ونقلت الصحيفة عن بارلو، مديرة الإنتاج في قسم التصميم والهندسة في "بي بي سي"، قولها: "في المؤسسة كانت بيئة العمل عدائية وتقوم على التمييز، ما جعل عملي غير محتمل، ولم يترك لي خياراً إلا الاستقالة".

ورفضت "بي بي سي" اتهامات بارلو، ولكن المؤسسة وافقت في ماي الماضي على إبرام تسوية خارج المحكمة، مقابل سحب بارلو دعواها، وتضمن التسوية رسوم إنهاء مبكر للعقد كتعويض عن فقدانها العمل.

واعترفت "بي بي سي" بأن بارلو كانت تحصل على أجر أقل من 15 رجلاً كانوا يعملون في نفس القسم، وقالت إن الاختلاف في الرواتب كان سببه عدم مشاركة "بارلو" في أعمال متساوية في القيمة. 

وقال متحدث باسم هيئة الإذاعة البريطانية: "لا نعتقد أنه من المناسب في هذه المرحلة التعليق على مسألة فردية حُسمت منذ وقت".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى