الرياضة

الرطوبة تفضح ضعف الإصلاحات.. ملعب محمد الخامس “حالتو حالة”!

الرباط/ صلاح الكومري

من جديد، عادت الشكوك لتحوم حول جودة الإصلاحات التي خضع لها ملعب مركب محمد الخامس في الدارالبيضاء، والتي كلفت قرابة 22 مليار سنتيم، على مدى السنوات الأربع الأخيرة.

وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس (الأحد)، صورة يظهر فيها لاعبو الوداد الرياضي، وتفضح الحالة المزرية لممر اللاعبين، إذ لا تبدو عليه آثار الإصلاحات بتاتا، بحيث إن الرطوبة منتشرة في سقفه، وعدادات الكهرباء متلفة، تخرج منها أسلاك كهربائية تهدد سلامة اللاعبين.

وعاين موقع "الدار" الكثير من الاختلالات في ممر اللاعبين، إذ إن الجدران بدون صباغة، يغطيها الإسمنت فقط، وعليها كتابات تحمل عبارات غير أخلاقية، والأرضية تعاني الرطوبة، مطلية بالأسمنت فقط.

ومعلوم أنه على مدار الأربع سنوات الأخيرة، أغلق ملعب مركب محمد الخامس لفترات طويلة، وكلف أموالا طائلة، وأجبر فريقا الوداد والرجاء البيضاويين على البحث عن ملاعب أخرى لخوض مبارياتيهما.

ومنذ قرار إغلاقه شهر فبراير 2016، خضع الملعب لإصلاحات شاملة، كلفت 22 مليار سنتيم، إذ جرى استبدال العشب والحلبة المطاطية، وتم تثبيت 48 ألف كرسي، ذات الألوان المشكلة من الرمادي والأزرق والأصفر، على مستوى المدرجات الشمالية والجنوبية، في صفقة بلغت ميزانيتها 1 مليار و400 مليون سنتيم، إضافة إلى تركيب ساعتين إلكترونيتين في صفقة كلفت مبلغ 1 مليار و300 مليون، ناهيك عن إنشاء قاعة للندوات، وتكبير مساحات مستودعات الملابس، إضافة إلى ترميم سقف المدرجات المغطاة ومصابيح الإنارة ومرافق أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى