الرياضة

مرزاوي: عبد الحق نوري نطق الشهادة حين سقط مغمى عليه

الرباط/صلاح الكومري
تحدث نصير مزراوي، اللاعب الدولي المغربي، الممارس في أجاكس أمستردام الهولندي لكرة القدم، عن اللحظات الأخيرة لمواطنه عبد الحق نوري، حين سقط مغمى عليه أثناء مباراة ودية أمام فيردير بريمن الألماني، سنة 2017.
وقال مزراوي، في حديث لإحدى المحطات الإذاعية الهولندية: "كنت قد لعبت الكرة في الجهة اليسرى، وفجأة رأيت نوري قد إنهار، ركضت نحوه معتقدا أنه يعاني من إصابة، قلت له هل أنت بخير، لكنه لم يرد علي، اعتقدت أن ذلك بسبب الحراراة، فأمسكت يده وسألته مرة أخرى إن كان بخير، لكنه لم يجبني أيضا.. أحس بالقشعريرة حين أستخضر تلك اللحظات، لقد كان ينظر في عيني مباشرة، وكنت أرى الخوف في عينيه، كان يحاول التحدث معي، لكنه لم يستطع، لسانه وفكه كانا يتحركان، لكن بدون أن ينطق أي كلمة.. نحن المسلمين، حين تقترب منا الموت ننطق جملة نموذجية (الشهادتين)، وفي تلك الأثناء بدا لي عبد الحق وكأنه ينطق شهادة لا إله إلا الله..في تلك اللحظة، عرفت أن الأمور لا تسير على ما يرام".
يذكر أن عبد الحق نوري، مزداد في 2 أبريل 1997، وفي 8 يوليو 2017، خلال مباراة فريقه الودية أمام فيرديربريمن الألماني، أصيب بنوبة قلبية، تسببت له في تلف خطير في الدماغ، وأدخلته في غيبوبة أقعدته عن ممارسة كرة القدم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى