مال وأعمال

ندوة بأكادير تسلط الضوء على “دور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في التنمية المستدامة”

تم، أمس الخميس، تسليط الضوء على موضوع "دور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في التنمية المستدامة" وذلك خلال ندوة مزدوجة نظمتها المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير.

وأكد نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، محمد المودن، أن الجزء الأكبر من تراب الجهة ينتمي إلى العالم القروي، وهو ما يمكن من تحقيق نمو مثمر للاقتصاد الاجتماعي والتضامني .

ودعا، في هذا السياق، مختلف الفاعلين السياسيين والسوسيو-اقتصاديين إلى خلق مزيد من المبادرات الرامية إلى دعم هذا القطاع، الذي يجمع بين النجاعة الاقتصادية والتضامن الاجتماعي.

من جانبها قالت فاطمة القندوسي، أستاذة باحثة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، ورئيسة الندوة، "بالإضافة إلى الجانب الأكاديمي، فإن هذه الندوة تميزت بتنظيم دورة تكوينية لفائدة التعاونيات والفاعلين في ريادة الأعمال في المجال الاقتصادي والتضامني" .

وأضافت أنه تم على هامش هذه الندوة تنظيم ورشة عمل حول كتابة الأطروحات والمقالات العلمية لفائدة طلبة الدكتوراة والموظفين الشباب بالتعليم العالي، مشيرة إلى أنه سيتم في نهاية الندوة منح جائزة "أفضل مقالة حول الاقتصاد المسؤول".

يشار إلى أن هذه التظاهرة، التي تمثل الدورة الثالثة من المؤتمر الدولي للتسويق والتنمية المستدامة / المؤتمر الدولي للرابطة الدولية للمستثمرين بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني "2019"، تهدف إلى تطوير العلاقات بين مختلف الجهات الفاعلين في مجال التنمية المستدامة والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

كما يروم هذا اللقاء العلمي، الذي نظم بشراكة مع المركز الوطني للبحث العلمي والتقني ومختبر البحث في ريادة الأعمال والتمويل والتدقيق التابع للمدرسة الوطنية للتجارة والتسييربأكادير، تدارس القضايا المرتبطة بهذا المجال وتسليط الضوء على الثروة والوظائف التي يمكن أن يخلقها الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

المصدر:  و م ع 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى