حوادثسلايدر

مصدر رسمي يكشف آخر مراحل إنقاذ الطفل ريان

الدار-خاص

كشف عبد الهادي الثمراني، عضو لجنة تتبع إنقاذ الطفل ريان، قبل قليل في تصريح صحافي لوسائل الإعلام بمكان الحادث، أن أشغال إنجاز حفرة موازية للبئر بلغت مع منتصف اليوم الجمعة 30 مترا، مؤكدا في هذا الصدد أن الأشغال تتقدم بشكل حثيث؛ لكن بكثير من الحذر لتفادي أي انهيار محتمل للأتربة”.

وأبرز الثمراني، أن الطفل ريان لم يتناول أي طعام بخلاف ما يتم ترويجه داخل شبكات التواصل الاجتماعي، مضيفا أن ” امل بقاء الطفل ريان على قيد الحياة يظل قائما”.

واوضح عضو لجنة التتبع و اليقظة، أن فرقا طبية ترافق وضع ريان الصحي، وأن هناك أملا في أن يظل على قيد الحياة، مبرزا ان ” عملية الحفر تتواصل بحضور مهندس وتقنيين طوبوغرافيين إلى غاية عمق 32 مترا، قبل الشروع في حفر فجوة أفقية بين الحفرة والبئر لانتشال الطفل ريان.

وفي هذا الصدد، أشار عبد الهادي الثمراني إلى أن ” العملية صعبة للغاية، بسبب تضاريس المنطقة والتربة الهشة التي تحول دون حدوث تقدم على مستوى الحفر، مضيفا أن ” فرق الإنقاذ اقتربت مرحلة الحفر الأفقي، وهي من “أهم وأعقد مراحل إنقاذ الطفل ريان”.

ولليوم الثالث على التوالي لازالت فرق الإنقاذ تواصل جهودها الحثيثة لإنقاذ الطفل ريان؛ حيث تم استنفار جميع الأطقم و المصالح التابعة لعمالة إقليم شفشاون؛ من قوات مساعدة، ودرك ملكي ووقاية مدنية، ومهندسين وتقنيين طوبوغرافيين؛ فضلا عن جرافات واليات ومعدات تقنية ولوجيستية.

وتجري حاليا عملية حفر النفق الأفقي يعد الانتهاء من عملية الحفر العمودي؛ وهي المرحلة الحاسمة والدقيقة التي تجري بدقة عالية مخافة انجراف التربة.

زر الذهاب إلى الأعلى