أخبار الدارسلايدر

الصين: استقرار سوق العمل ما بين يناير ويوليوز (هيئة)

ذكرت الهيئة الوطنية للإحصاء بالصين أمس الخميس أن سوق العمل بالبلد عرف استقرارا خلال الفترة من يناير إلى يوليوز الماضيين مع انخفاض معدل البطالة في المناطق الحضرية على أساس سنوي.

وبحسب بيانات الهيئة بلغ متوسط معدل البطالة في المناطق الحضرية 5,1 في المائة في الأشهر السبعة الأولى من سنة 2024، بانخفاض 0,2 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت الهيئة إلى أن معدل البطالة بلغ في شهر يوليوز 5,2 في المائة، مقابل 5 في المائة في يونيو الماضي، لكنه لا يزال أقل من 5,3 في المائة قبل عام.

وحددت الصين هدفا يتمثل في خلق أكثر من 12 مليون وظيفة جديدة في المجال الحضري خلال العام الجاري. كما تهدف إلى إبقاء معدل البطالة في المناطق الحضرية عند حوالي 5,5 في المائة في العام الجاري.

وكانت وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي بالصين قد أفادت في يوليوز الماضي أنه تم احداث 6,98 مليون وظيفة في المجال الحضري خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأبرزت الوزارة أن الأداء المستقر لسوق العمل يعزى إلى الانتعاش الاقتصادي بالبلد وارتفاع استهلاك الخدمات والنمو الصناعي.

بالمقابل شددت الوزارة على أن البيئة الخارجية لا تزال معقدة، وأن الطلب المحلي الفعال لا يزال غير كاف، وأن بعض الشركات لا تزال تواجه ضغوطا عالية نسبيا في الإنتاج والتشغيل، الأمر الذي يتطلب بذل جهود أكبر لتعزيز فرص الشغل.

وبحسب الوزارة سيواصل البلد جهوده لتعزيز خلق فرص الشغل الجديدة في مجالات من قبيل التصنيع المتقدم والاقتصاد الرقمي، وتوفير المزيد من المساعدات للفئات الرئيسية بما في ذلك خريجو الجامعات والعمال المهاجرون.

وكان صندوق النقد الدولي قد رفع توقعاته لنمو الاقتصاد الصيني إلى 5 بالمائة سنة 2024، أي بزيادة 0,4 نقطة مئوية مقارنة بالتوقعات الصادرة في أبريل.

وبحسب الهيئة الوطنية للاحصاء بالصين نما إجمالي الناتج المحلي للبلد بنسبة 5 في المائة على أساس سنوي في النصف الأول من سنة 2024، ليبلغ حوالي 61,68 تريليون يوان (حوالي 8,65 تريليون دولار).

وفي الربع الثاني، بلغ إجمالي الناتج المحلي للبلد 4,7 في المائة على أساس سنوي، وذلك بحسب البيانات الصادرة عن الهيئة الوطنية للاحصاء.

وتسعى الصين لتحقيق نمو سنوي في الناتج المحلي الإجمالي لسنة 2024 نسبته 5 بالمائة.

زر الذهاب إلى الأعلى