أخبار الدارسلايدر

المغرب يفتح تحقيق في حادث صدم الحرس المدني الإسباني قارب سياحي قرب سواحل مليلية

الدار/ خاص

أفادت مصادر محلية بإقليم الناضور أن السلطات المغربية فتحت تحقيقًا قضائيًا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك على خلفية تداول مقاطع فيديو توثق لمناورة خطيرة قامت بها عناصر الحرس المدني الإسباني بتاريخ 25 غشت 2024. الحادث وقع عندما حاول أربعة أشخاص، من بينهم فتاة، الهجرة سرًا باستخدام قارب سياحي باتجاه سواحل مدينة مليلية المحتلة.

بدأت الواقعة بعد عدم امتثال القارب لتحذيرات دورية الدرك الملكي البحري، التي لاحقته بغرض توقيفه. وعند اقترابهم من سواحل المدينة المحتلة، تدخلت عناصر الحرس المدني الإسباني على متن قارب مطاطي كبير وحاولت منع تقدم القارب السياحي، إلا أن محاولاتهم التحذيرية تحولت إلى مناورة خطيرة، حيث اصطدمت عناصر الحرس بالقارب من الخلف مما تسبب في انقلابه وسقوط الأشخاص الأربعة في مياه البحر.

عقب الحادث، تدخلت عناصر الدرك الملكي البحري بشكل سريع لتقديم المساعدة، وتم إنقاذ الأشخاص الأربعة ونقلهم إلى مركز الدرك الملكي بميناء بني انصار. وأفادت المصادر أن أحدهم تعرض لحالة إغماء استدعت نقله إلى المستشفى الإقليمي بالناضور، حيث تلقى الإسعافات الضرورية وغادر المستشفى في حالة جيدة.

يهدف التحقيق القضائي المفتوح إلى كشف كافة الملابسات المحيطة بالحادث، وتحديد المسؤوليات القانونية المتعلقة به، في ظل ما وصفته المصادر بمناورة خطيرة وغير مبررة من قبل الحرس المدني الإسباني.

زر الذهاب إلى الأعلى