الرياضة

كأس إفريقيا 2019.. الكاميرون تقبل قرار “الكاف” وتتراجع عن اللجوء إلى “طاس”

الدار/ صلاح الكومري

أعلنت الحكومة الكاميرونية، أمس (الخميس)، قبولها قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، القاضي بسحب تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2019 من بلادها، لعدم استجابتها لدفتر تحملات احتضان هذه التظاهرة، في المقابل أكدت حرصها على الاستمرار في مواصلة الاستعداد لتنظيم دورة 2021.

واستنادا لما أوردته مجموعة من التقارير الإعلامية، فإن الحكومة الكاميرونية، ناقشت، في اجتماعها الأخير برئاسة الوزير الأول فيليمون يانغ، تداعيات سحب التنظيم من بلادها، وخلصت إلى أنها وحدها من تتحمل المسؤولية في قرار الاتحاد الإفريقي، وتم الإجماع على عدم اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية "طاس"، ومواصلة العمل على المشاريع المتفق عليها مع الاتحاد الإفريقي من أجل الاستجابة لدفتر تحملات التنظيم، وبالتالي احتضان دورة 2021.

وفي هذا السياق، قال عيسى تشيروما بكاري، وزير الاتصالات في الحكومة الكاميرونية، إن بلاده ستواصل العمل بعزيمة أكبر، من خلال تشييد المشاريع المتفق عليها، وإتمامها في موعد محدد، لتثبت للعالم أحقيتها في تنظيم كأس إفريقيا في 2021.

وكانت مجموعة من التقارير الإعلامية، قد أشارت، أخيرا، إلى أن الحكومة الكاميرونية تتجه إلى اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضية "طاس" ضد الاتحاد الإفريقي، بسبب قرار الأخير سحب التنظيم منها بداعي عدم استجابتها لدفتر التحملات.

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أمس (الخميس)، فتح باب الترشح أمام الدول الراغبة في استضافة كأس إفريقيا 2019، مشيرا إلى أن يوم الرابع عشر من الشهر الحالي، آخر أجل لإيداع ملفات الترشح.

ومعلوم أنه ليس هناك من دولة عبرت عن رغبتها في التقدم بالترشح لاستضافة هذه التظاهرة، إذ أن جنوب إفريقيا، التي تستجيب لشروط التنظيم وتتوفر على أزيد من 10 ملاعب تتوفر فيها المواصفات الدولية، أبدت تحفظها، وقالت إن قرار الترشح يحتاج إلى دراسة مع الحكومة المحلية، بينما أكدت مصر عدم تحمسها للترشح، معلنة دعمها للمغرب لتنظيم هذه التظاهرة.

ومن المرتقب أن يكون المغرب البلد الوحيد الذي سيتقدم بترشحه لاستضافة النهائيات القارية، للمرة الثانية بعد دورة 1988.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى