الرياضة

كأس إفريقيا 2019.. الجزائر تدخل على الخط

الدار: صلاح الكومري

يبدو أن "تراجع" المغرب عن الترشح لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا "كان2019"، قد فتح شهية بعض بلدان القارة لاستغلال الفرصة وبالتالي كسب رهان تنظيم هذه البطولة.

وفي هذا السياق، رد محمد حطاب، وزير الشباب والرياضة الجزائري، على دعوة بعض المنابر الإعلامية في بلاده للترشح إلى استضافة كأس إفريقيا، (رد عليهم)، بأن الجزائر "لا نية لها في استضافة كأس إفريقيا، ومن المستبعد جدا التقدم بالترشح لخلافة الكاميرون"، مضيفا: "ليس من أولوياتنا تنظيم هذه المسابقة في الظرفية الراهنة، صحيح أننا نتوفر على التجهيزات اللازمة، لكن هناك العديد من الاعتبارات تجعلنا لا نتقدم بالترشح".

وفي هذا السياق، استقت بعض المنابر الإعلامية آراء العشرات من المواطنين الجزائريين، إذ أن قلة منهم تحمس لفكرة الترشح لاستضافة كأس إفريقيا، بينما الأغلبية استبعد استعداد سلطات بلاده لتظاهرة قارية من المترقب أن يشارك فيها 24 منتخبا.

وفي سياق متصل، قال مصطفى بزاف، رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، إن بلاده تتوفر على كل الإمكانيات التي تتيح لها استضافة هذه التظاهرة خلف للكاميرون، مضيفا: "الأمر ليس صعبا حتى لا ننظم كأس إفريقيا".

يذكر أن الجزائر سبق لها تنظيم الدورة السابعة عشر لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، كان ذلك سنة 1990، وتوج بها منتخب بلادها حين فاز في المباراة النهائية أمام نيجيريا بهدف لصفر.

من جهة أخرى، استبعد إسحاق أسيما، وزير الشباب والرياضة الغاني، إمكانية تقدم بلاده لاستضافة كأس إفريقيا، وقال: "من المرجح أن تستضيف غانا أي بطولة ينظمها الاتحاد الإفريقي، ونحن مستعدون إذا طلب منا الاتحاد الإفريقي ذلك، ولكني أعلن بكل ثقة، أنه ليس في نيتينا التقدم بالترشح لاستضافة تظاهرة 2019".

ومن المرتقب أن يعلن الاتحاد الإفريقي، صباح السبت المقبل عن البلدان التي ترشحت لاستضافة كأس إفريقيا، على أن يعلن عن البلد الذي سينظم التظاهرة في التاسع من شهر يناير المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى