الدورى المحلىالرياضة

الماص يفوز بالقلم أمام شباب الريف الحسيمي

جامعة الكرة تؤكد أن مشاركة اللاعب عثمان البناي مع الفريق الحسمي غير قانونية

صلاح الكومري
قضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، باعتبار فريق المغرب الرياضي الفاسي فائزا في المباراة التي جمعته بشباب الريف الحسيمي، في 27 أكتوبر 2019، برسم الجولة الأولى من منافسات الدوري الوطني الثاني، وهي المباراة التي كانت قد انتهت بنتيجة التعادل (2-2).
وكان الفريق الفاسي قد قدم اعتراضا على مشاركة اللاعب عثمان البناي، مع شباب الريف الحسيمي، بداعي أنه غير مؤهل قانونيا.
وأعلنت جامعة الكرة، اليوم (الجمعة)، قبول اعتراض المغرب الفاسي، شكلا ومضمونا، على مشاركة اللاعب ذاته في هذه المباراة، وبالتالي خسارة الفريق الحسيمي، مع خصم نقطة التعادل من رصيده، واعتبار “الماص” فائزا، بإضافة نقطين إلى رصيده.
وعاقبت جامعة الكرة شباب الريف الحسيمي، باعتباره منهزما في هذه المباراة، وذلك تطبيقا لمقتضيات الفصل 62 من قانون المنافسات، والفصل 107 من قانون العقوبات، واستنادا لمقتضيات النظام الدولي لانتقالات اللاعبين، مشيرة إلى أنه تبين لها أن فريق شباب الحسيمي أشرك اللاعب عثمان البناي في المباراة دون ان يكون مؤهلا قانونيا.
وبعد هذا الفوز، بالقلم، ارتقى فريق المغرب الفاسي في سلم ترتيب الدوري الوطني الثاني إلى المركز الثالث برصيد 24 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الراسينغ البيضاوي، صاحب المركز الأول، بينما يقبع الفريق الحسيمي في المركز الأخير برصيد 9 نقاط، (بعد الخصم).

زر الذهاب إلى الأعلى